أكرم القصاص - علا الشافعي

بقالك سنين شغال وما اترقيتش؟.. اعرف السبب وإزاى تعالج المشكلة

الأحد، 06 فبراير 2022 08:00 ص
بقالك سنين شغال وما اترقيتش؟.. اعرف السبب وإزاى تعالج المشكلة الشعور باليأس
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يجد بعض الأشخاص بعد مرور سنوات من العمل بأنهم مازالوا عالقون فى درجتهم الوظيفية ولم يتدرجون لمنصب أعلى، بينما يحصل زملائهم بين الحين والأخر على ترقية، مما يجعلهم يشعرون بالإحباط واليأس، وقد أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية إلى عدة أسباب وراء هذه المشكلة والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

لماذا لم تحصل على ترقية بعملك حتى الآن؟
 

مش بتتكلم عن إنجازاتك

تسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم فى اضطرار الموظفين للعمل من المنزل، والذى من المتوقع أن يستمر لسنوات فى المستقبل، مما جعل بعض إنجازات الموظفين العاملين من البيت غير مرئية بالنسبة لرؤسائهم، كما إن بعض الموظفين لا يسعون لإعلان إنتصاراتهم أو تحقيقهم لبعض الإنجازات وبالتالى يظلون من وجهة نظر رؤسائهم غير مجدين ولا يحصلون على ترقية.

مش بتقدم جديد

وأشار التقرير إلى أن من أسباب تأخر الحصول على ترقية فى العمل، هو إعتقاد بعض الموظفين بأنهم مؤهلون للمنصب الجديد وذلك بسبب خبراتهم المهنية ولهذا لا يبذلون أى جهد لتحقيق إنجازات تلفت نظر رؤسائهم لهم وبهذا لن يصلوا للترقية التى يحلمون بها.

بتشتكى كتير

قد يكون من الطبيعي أن يشعر الموظف بالإحباط في العمل ، نتيجة مروره ببعض المشكلات التى يجب أن يتحدث فيها مع رؤساءه فى العمل، والتى غالباً ماتكون نتيجة سوء التواصل بينه وبين رؤساءه، لذلك من الضروري على الموظف أن يكون إيجابيًا دائمًا، بأن يكف عن الشكوى ويتعامل بإيجابية ويقدم حلولاً بدلاً من الشكاوى.

 

إزاى تضمن الحصول على ترقية؟

اعرف سبب تأخر ترقيتك

ينصح بأن يتحدث الموظف مع رئيسه فى العمل، ليعرف الأسباب وراء تأخر ترقيته فى وظيفته الحالية، حتى يصلح من نفسه خلال الفترة المقبلة .

اعرف امتى تقدم استقالتك

قد يفكر أحد الموظفون فى ترك وظيفته الحالية لعدم قدرته على تحقيق طموحاته المهنية بها، ولكن هنا ينصح التقرير بضرورة تقييم فرص تقدمه داخل مؤسسته التى يعمل بها مع تحديد الموعد المناسب للإنتقال لوظيفة أخرى ولكن يجب مناقشة هذا القرار مع الشركة قبل اتخاذه حتى لا يضيع أى فرصة لترقيته.

التفكير فى تقديم الإستقالة
التفكير فى تقديم الإستقالة
الشعور بالإحباط
الشعور بالإحباط
الحصول على ترقية
الحصول على ترقية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة