أكرم القصاص - علا الشافعي

الملكة إليزابيث و70 سنة على العرش.. كيف بدأ التتويج بعد وفاة إدوارد السادس؟

الأحد، 06 فبراير 2022 07:00 م
الملكة إليزابيث و70 سنة على العرش.. كيف بدأ التتويج بعد وفاة إدوارد السادس؟ الملكة إليزابيث
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 6 فبراير 1952، بعد صراع طويل مع المرض، توفي الملك جورج السادس ملك بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية أثناء نومه في العقار الملكي في ساندرينجهام، وكانت الأميرة إليزابيث أكبر ابنتي الملك، والتي تليها في الترتيب لخلافته، في كينيا وقت وفاة والدهما؛ توجت الملكة إليزابيث الثانية في 2 يونيو 1953 عن عمر يناهز 27 عامًا.

اعتلى الملك جورج السادس الابن الثاني للملك جورج الخامس العرش في عام 1936 بعد أن تنازل أخوه الأكبر الملك إدوارد الثامن طواعية عن العرش للزواج من المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون.

خلال الحرب العالمية الثانية، عمل الملك جورج على حشد معنويات الشعب البريطاني من خلال القيام بجولة في مناطق الحرب ، وعمل سلسلة من البث الإذاعي المعزز للمعنويات (حيث تغلب على عائق في الكلام) ثم تدهورت صحة الملك عام 1949 ، لكنه استمر في أداء واجبات الدولة حتى وفاته عام 1952 وفقا لموقع هيستورى.

الملكة إليزابيث، المولودة في 21 أبريل 1926 والمعروفة لعائلتها باسم ليليبت تم إعدادها لتكون خلفا لوالدها، تزوجت من ابن عم بعيد، وهو فيليب مونتباتن، في 20 نوفمبر 1947، وفي وستمنستر أبي في لندن، وُلد الأمير تشارلز ، أول أبناء إليزابيث الأربعة، عام 1948.

منذ بداية حكمها، أدركت إليزابيث قيمة العلاقات العامة وسمحت ببث حفل تتويجها عام 1953 على الرغم من اعتراضات رئيس الوزراء ونستون تشرشل وآخرين ممن شعروا أن ذلك سيقلل من قيمة الحفل.

عملت الملكة إليزابيث، العاهل البريطاني الأربعون منذ وليام الفاتح ، بجد في واجباتها الملكية وأصبحت شخصية مشهورة في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2022 ، ستحتفل بمرور 70 عامًا على العرش، وستكون العاهل البريطاني الوحيد الذي قام بذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة