عملية إنقاذ الطفل ريان.. طبيب يكشف حالته الصحية والنفسية داخل البئر.. فيديو

السبت، 05 فبراير 2022 03:07 م
عملية إنقاذ الطفل ريان.. طبيب يكشف حالته الصحية والنفسية داخل البئر.. فيديو رغدة بكر
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة صعبة يمر بها الطفل ريان داخل البئر بعد سقوطه منذ 5 أيام، ومجهودات متواصلة من كل فرد في فرق الإنقاذ المتواجدة في محيط البئر تحاول الحفر اليدوى والوصول له.

وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها مستجدات الوضع في المغرب بشأن عملية إنقاذ الطفل ريان، كما استعرض الحالة الصحية للطفل، وبماذا يشعر الآن.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه قد يكون الطفل ريان عرضة لاضطراب ما بعد الصدمة، حيث يمكن أن يحدث اضطراب ما بعد الصدمة وهو نوع من اضطرابات القلق، بعد حدث شديد التهديد أو مخيف حتى لو لم تكن مشاركًا بشكل مباشر، فإن صدمة ما حدث يمكن أن تكون كبيرة لدرجة أنك تواجه صعوبة في عيش حياة طبيعية.

كما استعرضت التغطية الخاصة، أنه يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون باضطراب ما بعد الصدمة من الأرق وذكريات الماضي وقلة الثقة بالنفس والكثير من المشاعر المؤلمة أو غير السارة، وقد تسترجع الحدث باستمرار.

عندما تكون مصابًا باضطراب ما بعد الصدمة، قد تشعر أنك لن تستعيد حياتك أبدًا لكن يمكن علاج هذا الاضطراب.

وعلى صعيد آخر، وفى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، قال الصحفى المغربى  السوسى إن عملية الحفر لإنقاذ ريان مازالت مستمرة بوتيرة منتظمة ومستقرة، ووفق الأوضاع الحالية متوقع خروجه خلال ساعتين من الآن، مضيفًا إنه مازال يفصلنا عن الوصول لريان مترا و80 سم فقط.

وأضاف السوسى، أنه كان هناك مؤتمرا صحفيا صباح اليوم بخصوص الأمر، واستعرضوا العديد من المعلومات بشأن ريان، وأكدوا أن الصور واللقطات الملتقطة له داخل البئر تقول إنه تحرك عن وضعيته الأولى، وهو الامر المبشر الذى يقول إنه مازال حيا ويتحرك.

وتابع السوسى في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الساعات القليلة القادمة ستشهد تطورات حاسمة ومبشرة للغاية بالنسبة لعملية إنقاذ الطفل ريان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة