تابع لحظات خروج الطفل ريان من البئر واستعداد قوات الإنقاذ لإسعافه.. فيديو

السبت، 05 فبراير 2022 03:59 م
تابع لحظات خروج الطفل ريان من البئر واستعداد قوات الإنقاذ لإسعافه.. فيديو إنقاذ ريان
كتبت ت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظات حبس الأنفاس تتصدر المشهد، والجميع مترقب اللحظة التي سيخرج فيها الطفل ريان صاحب الـ5 سنوات من البئر الذى سقط فيه منذ 5 أيام، ومنذ اللحظة الأولى لتداول أخبار عن سقوط الطفل ومساعى إنقاذه، ويتابع تليفزيون اليوم السابع الأمر بشكل مباشر من مكان الإنقاذ.

ويقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا لحظة بلحظة لرصد مستجدات الوضع هناك، كما يتواصل مع العديد من الصحفيين المغاربة الذين يكشفون تطورات الأوضاع.

وفى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، قال الصحفى المغربى  السوسى، إن عملية الحفر لإنقاذ ريان مازالت مستمرة بوتيرة منتظمة ومستقرة، ووفق الأوضاع الحالية متوقع خروجه خلال ساعتين من الآن، مضيفًا أنه مازال يفصلنا عن الوصول لريان مترا و80 سم فقط.

وأضاف السوسى، أنه صباح اليوم كان هناك مؤتمر صحفى بخصوص الأمر، واستعرضوا العديد من المعلومات بشأن ريان، وأكدوا أن الصور واللقطات الملتقطة له داخل البئر تقول إنه تحرك عن وضعيته الأولى، وهو الأمر المبشر الذى يقول إنه مازال حيا ويتحرك.

وتابع السوسى في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أن الساعات القليلة القادمة ستشهد تطورات حاسمة ومبشرة للغاية بالنسبة لعملية إنقاذ الطفل ريان.

وقال أمين شبيطة الصحفى المغربى لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن أعمال الحفر تمكنت من فك ثغرة صغيرة في التربة من أجل إنقاذ ريان، متابعًا إن المسئولين يطمئنون الجميع وهناك حذر كبير لتجنب انهيار التربة أثناء الحفر، وهو الأمر الذى تسبب في تأخير الوصول وإنقاذ الطفل ريان حتى الآن.

كما كشف شبيطة، أن عمق البئر الذى سقط فيه ريان كان يبلغ 60 مترا قبل سقوطه، ولكنه تم ردم 28 مترا في وقت سابق، وعندما سقط فيه ريان كان يبلغ عمقع 32 مترا، وتابع الصحفى المغربى إن هناك دقة بالغة في الحفر اليدوى من جانب المهندسين والخبراء الآن في موقع إنقاذ ريان.

متر و80 سم هي المساحة المتبقية للوصول للطفل ريان، هكذا قال أمين شبيطة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، متابعا إنه لا يمكن تحديد الوقت المتبقى لاستخراج ريان بسبب الحذر من انهيار التربة، كما كشف عن إن المسئولين عن الصحة قالوا لا وجود لمعطيات جديدة بخصوص صحة ريان، ولكنهم يبشرون بوجود الأمل في إخراج ريان حيًا.

أما عن وصول الطعام لريان، فقال الصحفى المغربى إن آخر طعام أرسل للطفل ريان كان منذ 3 أيام ماضية، حيث تم إمداد الطفل ريان بالطعام في ثانى أيام سقوطه فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة