منتخب مصر يغلق صفحة الاحتفالات ويجهز خطة انتزاع النجمة الثامنة من أسود التيرانجا.. تظلم رسمى من قرارات جساما لإلغاء طرد كيروش.. الونش جاهز..والبحث عن حل لأزمة الجبهة اليمنى بعد إيقاف عمر كمال

الجمعة، 04 فبراير 2022 03:18 م
منتخب مصر يغلق صفحة الاحتفالات ويجهز خطة انتزاع النجمة الثامنة من أسود التيرانجا.. تظلم رسمى من قرارات جساما لإلغاء طرد كيروش.. الونش جاهز..والبحث عن حل لأزمة الجبهة اليمنى بعد إيقاف عمر كمال منتخب مصر
كتب: حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أغلق منتخب مصر سريعا، صفحة الاحتفالات بالتأهل للمباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا على حساب الكاميرون، وبدأ الجميع فى التركيز والتفكير فى المباراة المقبلة أمام السنغال مساء الأحد المقبل فى نهائى البطولة، التى يسعى الفراعنة للتتويج بها للمرة الثامنة فى تاريخهم.
 
وحرص جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على تهنئة لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني على آدائهم الرائع ونجاحهم في الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية ، وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن التهنئة الحقيقية لجماهير الكرة المصرية التي لم تفقد ثقتها في منتخب بلدها حتى في أحلك الأوقات، مشيرًا إلى أن الدعم الذي يلقاه المنتخب الوطني من جميع مؤسسات الدولة وفق الاستراتيجية التي وضعها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كان لذلك أبلغ الأثر في مسيرة المنتخب الوطني.
 
وقال جمال علام أيضا إن المواقف الصعبة لاتزال مقترنة بمسيرة الفريق في البطولة ورغم التفوق الواضح لفريقنا إلا أن تزايد الضغوط علينا أدت إلى إيقاف المدرب ومساعده وحرمانهم بذلك من قيادة فريقهما في المباراة النهائية لبطولة كبيرة.
 

تظلم رسمى من قرارات الحكم

 
وأضاف أن الاتحاد المصري لكرة القدم قدم تظلمًا من قرارات حكم مباراة الأمس الذي جاء آداؤه وقراراته في مباراة الأمس مؤكدة وجهة نظر الاتحاد المتخوفة من تعيينه منذ البداية واحتجاجه على ذلك.
 
وأشار جمال علام إلى أن الاتحاد المصري يهمه مصلحة الكرة الأفريقية ولذلك عندما يلقي بعراقته وتاريخه الضوء على أحد السلبيات فيجب اعتبار ذلك أنه لمصلحة البطولة والكرة الأفريقية بشكل عام .
 
 

الونش جاهز للسنغال

فى السياق ذاته، كشف مسئولو منتخب مصر، إن إصابة محمود الونش مدافع الفراعنة تطلبت اجراء جراحة بسيطة له فى الرأس، ولكن ليس 7 غرز كما تردد، كما أكد مسئولو الفراعنة أن الونش سيشارك أساسيا أمام السنغال فى النهائى الافريقى مساء الأحد المقبل.

وتعرض الونش لإصابة دموية فى مباراة أمس أمام الكاميرون بنصف النهائى، بعدما اصطدام رأس محمود الونش مع رأس نجادو لاعب الكاميرون وتوقف المباراة لعلاجهما.

البحث عن حل لأزمة للجبهة اليمنى

فيما يفتقد منتخب مصر فى المباراة المقبلة، عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن بعد حصوله على بطاقة صفراء فى مباراة أمس أمام الكاميرون، ليتأكد غيابه عن النهائى الأفريقى أمام السنغال مساء الأحد المقبل.

وباتت الجبهة اليمنى تمثل أزمة لكيروش المدير الفنى للفراعنة، نظرا لغياب أكرم توفيق وعمر كمال عبد الواحد، ليبدأ الخواجة التفكير فى بديل لشغل مركز الظهير الأيمن فى النهائى الافريقى.

وهناك اتجاه لأن يدفع كيروش بمحمد عبد المنعم فى مركز الظهير الأيمن، على أن يعتمد على أيمن أشرف بجوار الونش فى قلب الدفاع، أو يدفع بأحد اللاعبين مثل إمام عاشور فى هذا المركز لأول مرة على أن يثبت عبد المنعم والونش فى قلب الدفاع وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.

 

ونجح منتخب مصر في ترسيخ العقدة أمام نظيره الكاميروني بعدما فاز عليه 3/1 بضربات الجزاء الترجيحية ليصعد منتخب مصر لنهائي البطولة ويضرب موعداً مع منتخب السنغال ، وبالفوز الثمين الذي حققه منتخب مصر على الكاميرون يؤكد الفراعنة أنهم "عقدة" الأسود الكاميرونية فقد سبق التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة قبل مباراة نصف نهائي أمم أفريقيا، و حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وواصل منتخب مصر تفوقه على نظيره الكاميروني بعدما فاز عليه بركلات الجزاء ليُطيح به من أمم أفريقيا.

والتقى المنتخبان سويا في نهائي كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة