أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تحديات تواجه بكين فى دورة الألعاب الشتوية 2022

الجمعة، 04 فبراير 2022 05:02 م
3 تحديات تواجه بكين فى دورة الألعاب الشتوية 2022 بكين 2022
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية عن أزمات تواجه العاصمة الصينية بكين، التي تستضيف دورتي الألعاب الصيفية والشتوية، وذلك كأول مدينة في العالم، تستطيع أن تقيم هذا الأمر ، وانطلقت اليوم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24 ، ويتنافس فيها 2871 رياضياً من 91 دولة . 
 

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، المقامة بالعاصمة الصينية بكين.

 
وكشفت صحيفة " صن" البريطانية ، التحديات التي تنتظر المشاركين الذين يطاردون 109 ميداليات ذهبية ، وتعد الـ "فقاعة الطبية"، بسبب فيروس كورونا على رأس التحديات  وسيتم تطعيم 99.9٪ من الناس بشكل كامل.
 
وذكرت الصحيفة في تقريرها أن استخدام الثلج المزيف، والذي كان جزءًا من ألعاب شتوية سابقة، حيث قام حوالي 290 مدفع ثلج بتغطية الممرات والمنحدرات الجافة بشكل طبيعي، ولهذا السبب ستحتاج الألعاب إلى حوالي 49 مليون جالون من المياه، لإنشاء 1.2 مليون متر مكعب من رقاقات الثلج الزائفة، وهذا سيجعل السطح أسرع وأكثر قابلية، ولكنه يأتي بتكلفة بيئية كبيرة بالنظر إلى كمية المياه المستخدمة، وتدعي التوقعات المبكرة أنه ستكون درجة الحرارة حوالي -15 درجة في المناطق الجبلية.
 
كما سلط التقرير الضوء على وجود دول لا تعرف أرضها الثلوج، مثل جامايكا، والتي ليس لديها جبال مكسوة بالثلوج، أما على صعيد المنافسة، فأوضحت الصحيفة في تقريرها ، أن شارلوت بانكس بطلة العالم، والتي مثلت فرنسا، قبل أن تنتقل إلى بريطانيا، من بين المرشحات للفوز بذهبية التزلج على الجليد، مع العلم إنها فازت مؤخراً، بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة الأخيرة.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة