أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد جماهير الكاميرون تتوافد على ملعب أوليمبي لمؤازرة الأسود أمام مصر

الخميس، 03 فبراير 2022 07:11 م
شاهد جماهير الكاميرون تتوافد على ملعب أوليمبي لمؤازرة الأسود أمام مصر جماهير الكاميرون
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوافد الجماهير الكاميرونية على ملعب "أوليمبى" الذى سيستضيف مواجهة مصر والكاميرون، المقرر لها التاسعة مساء اليوم الخميس، في إطار نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، وتستمر حتى 6 فبراير الجارى.

 

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، رفع العقوبة عن ملعب "أوليمبي"، الذى شهد حادث تدافع قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر فى ربع نهائي البطولة، والذى أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة عدد كبير من الأشخاص.

وشهد محيط ملعب أوليمبى الذى سيحتضن مواجهة منتخب مصر والكاميرون المقرر لها التاسعة مساء اليوم الخميس، تشديدات أمنية مضاعفة قبل انطلاق المباراة التى ستكون في إطار نصف نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة على الأراضى الكاميرونية، وتستمر حتى 6 فبراير الجارى.

وقال فرانك مبيدا مدير ملعب أوليمبى: "قمنا بالعديد من الإجراءات الأمنية الإضافية التي ستكون في نصف النهائي والنهائي بعد رفع العقوبة على ملعب أوليمبي".

وأضاف مدير ملعب أوليمبى: "سيتم فتح أبواب الملعب 5 ساعات قبل انطلاق مباراة الكاميرون ومصر، وهناك تشديدات أمنية مضاعفة في محيط الاستاد".

ونستعرض 5 معلومات عن مواجهة مصر والكاميرون في التقرير التالى:
 

1- ستكون هذه المواجهة الـ11 بين مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، لم يتواجه أي منتخبان أكثر منهما في تاريخ البطولة.

2- فازت مصر في 3 من آخر 4 مباريات بكأس الأمم الأفريقية ضد الكاميرون (خسرت 1)، وسجلت خلالها 9 أهداف بعد أن كانت قد سجلت هدفين فقط في 6 مواجهات قبل ذلك في البطولة (فازت 1 تعادلت 2 خسرت 3).

3- تأهلت الكاميرون في 7 من 9 مباريات نصف نهائي سابقة في كأس الأمم الأفريقية، فقط مصر (8) وصلت للمباراة النهائية أكثر منها.

4- ودّعت منتخبات الدول المستضيفة كأس الأمم الأفريقية من الدور نصف النهائي في 3 من آخر 5 مباريات، وآخر منتخب مستضيف وصل للمباراة النهائية كان المنتخب المصري عندما تفوّق على السنغال 2-1 في 2006.

5- منذ بداية نسخة 2017 لم يساهم أي لاعب في إحراز أهداف بكأس الأمم الأفريقية أكثر من محمد صلاح (9 – 6 أهداف و3 تمريرات حاسمة)، وفينسنت أبوبكر (9 – 7 أهداف وتمريرتان حاسمتان).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة