س & ج .. كيف يفكر كيروش فى ترويض الأسود الكاميرونية؟

الخميس، 03 فبراير 2022 03:20 م
س & ج .. كيف يفكر كيروش فى ترويض الأسود الكاميرونية؟ كيروش
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر لخوض مباراة حاسمة ومصيرية عندما يواجه الكاميرون في التاسعة مساء اليوم الخميس على استاد اولمبيه ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي تحتضنها الكاميرون، في مباراة صعبة وقوية على الفراعنة لاسيما أنه سيكون في مواجهة مع صاحب الأرض والجمهور، بخلاف التخوف من الحكم الجامبي بكاري جاساما الذي سيدير المباراة، بسبب الوقائع السابقة التي ارتكبها وتجعل الشارع المصري متخوفا من قراراته في مباراة الليلة.

ولكن السؤال الذي يشغل بال الجمهور المصري وهو كيف ينجح كيروش ومعاونيه في ترويض منتخب الكاميرون وتحقيق الهدف الأسمى في تخطي الأسود والوصول للمباراة النهائية لأمم إفريقيا؟

 

ما هي خطة كيروش أمام الكاميرون؟

كيروش ينوي اللعب بنفس طريقة اللعب التي اعتمد عليها في كل مباريات البطولة وهي 4 / 3 / 3، بدون تغيير ولكن التغيير سيكون في الأدوار التي سيقوم بها اللاعبين داخل الملعب للتعامل مع أسلوب ومفاتيح لعب الكاميرون ومحاولة الحد من خطورته ووضع طريقة اللعب التي تمنحه الأفضلية في التحكم برتم المباراة.

 

ما هو التشكيل المتوقع لمنتخب مصر؟

ينوي كيروش الاعتماد على نفس التشكيل الذي خاض مباراة المغرب بخلاف مشاركة محمود الونش بدلا من أحمد حجازي في قلب الدفاع وحمدي فتحي بجوار عمرو السولية ومحمد النني لتدعيم خط الوسط الدفاعي، مع بقاء عمر كمال وفتوح وعبد المنعم وأبو جبل وصلاح ومصطفى ومرموش بدون تغيير.

 

وما هي أهم مفاتيح لعب الكاميرون؟

يعتمد منتخب الكاميرون على الكرات العرضية في تهديد مرمى الفرق المنافسة من خلال إرسال الكرات العرضية لثنائي الهجومي ابو بكر فينست وايكامبي، مستفيدين من قوة وأطول ثنائي هجوم الأسود، باعتبارها أهم مفاتيح لعب الأسود من بداية البطولة.

 

كيف يتعامل كيروش مع الكرات العرضية للأسود؟

ينوي كيروش غلق الأجناب أمام أطراف الكاميرون من خلال تدعيم الثنائي عمر كمال وفتوح بلاعبين آهخرين لتقديم الدعم الدفاعي بحيث يدفع بعمرو السولية للعب مع عمر كمال عبد في الجبهة اليمنى ويميل النني لمعاونة فتوح في الجبهة اليسرى للحد من ارسال كرات عرضية إلى داخل منطقة جزاء الفراعنة، على أن يلعب حمدي فتحي في عمق الدفاع لمعاونة عبد المنعم والونش ومنع الكرات العرضية من الوصول إلأى رأس ابو بكر وايكامبي.

 

وما هي خطة كيروش الهجومية؟

في الوقت الذي يركز فيه كيروش على تأمين العمق الدفاعي لمنتخب مصر بسبب خطورة الكاميرون في الكرات العرضية والطولية، إلا أنه يضع في حساباته الاعتماد على الهجمة المرتدة مستفيدا من وجود مساحات في دفاع الأسود وطالب محمد صلاح ومرموش باستغلالها ونقل الكرة السريع في دفاع الكاميرون من أجل تسجيل أهداف خلال المباراة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة