الكلام فى التريند على إيه؟.. موعد مباراة مصر ضد الكاميرون وافتتاح كأس العالم للأندية فى المقدمة.. جهود الحفر تصل إلى 19 مترا لإنقاذ الطفل المغربى ريان.. وطبيب الأهلى يطمئن على حالة بدر بانون الصحية بالإمارات

الخميس، 03 فبراير 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. موعد مباراة مصر ضد الكاميرون وافتتاح كأس العالم للأندية فى المقدمة.. جهود الحفر تصل إلى 19 مترا لإنقاذ الطفل المغربى ريان.. وطبيب الأهلى يطمئن على حالة بدر بانون الصحية بالإمارات منتخب مصر
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

مواعيد مباريات اليوم.. قمة مصر ضد الكاميرون وافتتاح كأس العالم للأندية

تقام اليوم الخميس 3 - 2 - 2022 العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم، فى مقدمتها مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا 2021، ولقاء الجزيرة الإماراتي ضد بيري التاهيتي في إفتتاح مونديال الأندية.

مباريات كأس الأمم الأفريقية

الكاميرون X مصر – 9 مساء - beIN Sports HD 1 Max

مباريات كأس العالم للأندية 2021

الجزيرة الإماراتي X بيري – تاهيتي – 6.30 مساء - Abu Dhabi Sports Asia 1

مباريات كأس ملك إسبانيا

ريال سوسيداد X ريال بيتيس – 9 مساء

أتلتيك بيلباو X ريال مدريد – 10.30 مساء - L'Equipe TV

 

جهود الحفر تصل إلى 19 مترا لإنقاذ الطفل المغربى ريان من بئر 32 مترا

تواصل السلطات المغربية جهودها على قدم وساق، لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط في بئر بقرية إغران بالجماعة الترابية تمروت، الواقعة بإقليم شفشاون.

وأفاد مصدر من السلطات المحلية، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن 5 جرافات ثقيلة والعشرات من عناصر الوقاية المدينة والسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، بإشراف من السلطات الإقليمية، تخوض جهودا حثيثة منذ صباح أمس الأربعاء لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بعمق يصل إلى 32 مترا.

وأضاف المصدر نفسه بأن الآليات تقوم بالحفر بالموازاة مع البئر، موضحا أن أشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترا من 32 مترا، حيث يتواجد الطفل بعد سقوطه.

وأكد أن جهود الإنقاذ لم تتوقف منذ انطلاقها قبل أزيد من 24 ساعة على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة، مشددا على أن السلطات عبأت مختلف الوسائل الضرورية لهذه الغاية، حيث تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق.

كما  استعانت السلطات المغربية بطائرة هليكوبتر تحول موقع  الطفل المغربى ريان في انتظار نجاح جهود إنقاذه، ونقله سريعًا من خلالها إلى المستشفى ، بعد بقائه نحو 3 أيام داخل البئر، وإصابته بحالة إعياء شديدة، مع وجود جروح برأسه،  كما يتواجد منذ الامس طبيب انعاش و ممرضتين في الموقع .

وتظهر الفيديوهات وجود عشرات العاملين في فرق الإنقاذ، عند البئر التي وقع فيها ريان، حيث استعانت السلطات المغربية بأدوات متطورة لمحاولة انتشال الطفل، مثل كاميرا جرى إدخالها في البئر، وتظهر ما ترصده على شاشة قريبة في المكان، حيث فشلت محاولات سابقة قام بها متطوعون لانتشال الطفل من البئر بسبب ضيقه.

 وتكمن صعوبة عملية الإنقاذ في ضيق البئر، كنا تظهر الفيديوهات، إذ بالكاد نزل فيه أحد عناصر الدفاع المدني، معتمدا على حبل مشدودة.

 

طبيب الأهلى يطمئن على حالة بدر بانون الصحية بالإمارات

حرص الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الأهلى على الاطلاع على الحالة الصحية للمغربى بدر بانون مدافع الفريق الأحمر على هامش سفره إلى الإمارات لمؤازرة زملائه خلال مشاركتهم فى كأس العالم للأندية، فى ظل غيابه عن المشاركة فى البطولة لمعاناته من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

ويحتاج بدر بانون فترة راحة وعدم بذل أى جهد لمدة شهر ونصف قبل أن يشارك تدريجيا فى تدريبات الأهلى قبل العودة للمشاركة في المباريات.

وأعرب بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن سعادته بالتواجد فى معسكر الفريق بالإمارات ضمن الاستعدادات لكأس العالم للأندية.

بدر بانون قال "الحمد لله على كل شىء، فإن الإصابة قضاء وقدر، وأنا حاليًّا بصحة جيدة، وأود أن أطمئن جماهير الأهلى أنى الحمد لله فى حالة جيدة الآن".

 

بدر بانون أضاف "كنت حريصًا على التواجد في كأس العالم للأندية مع زملائي، لدعمهم لكوني واحدًا منهم، وأتمنى لهم التوفيق في رحلة كأس العالم للأندية".

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة