أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام على ايه النهارده فى تويتر؟.. فى اليوم العالمى للغة العربية: جعل الجمال وسره فى لغة الضاد".. توثيق الجمال عبر هاشتاج "اجمل صورة عندك".. ومحبى الساحرة المستديرة على موعد مع "الكلاسيكو"

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 03:00 م
الكلام على ايه النهارده فى تويتر؟.. فى اليوم العالمى للغة العربية: جعل الجمال وسره فى لغة الضاد"..  توثيق الجمال عبر هاشتاج "اجمل صورة عندك".. ومحبى الساحرة المستديرة على موعد مع "الكلاسيكو" تويتر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكننا ببساطة الاعتقاد بأن قائمة الترند بموقع تويتر، أحد أبرز المؤشرات على اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر فى يوم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وقائمة الترند، بمثابة قراءة وإحصاءات عن أبرز وأهم القضايا التي تشغل مرتادى الموقع ومستخدميه فى بلد بعينها، وتظهر أبرز الموضوعات التى يهتم مستخدمو الموقع بها خلال فترة زمنية معينة، فيتغير الترند بصورة متواترة وفقا لاتجاهات المغردين واهتماماتهم، والتى تختلف بصورة يومية، بل وخلال ساعات اليوم الواحد.

وبرز اليوم الأربعاء عدد من الهاشتاجات، التى تعبر عن اهتمامات مرتادى الموقع اليوم.

 

"إِنَّ الَّـذي مَلَأَ اللّـغاتِ مَحـاسِناً.. جَعَلَ الجَمالَ وَسَرَّهُ في الضّادِ"..اليوم العالمى للغة العربية
 

تصدر قائمة الترند المصرى اليوم الأربعاء، للاحتفال بيوم لغة الضاد، وظهر فى المركز الأول بأكثر من 40 ألف تغريدة بعد وقت قليل منذ تدشينه، وغرد المدونين عبر الهاشتاج، فى حب اللغة العربية، وغردوا من بعض أبيات الشعر القديم، فيما عبر الكثيرين عن اعتزازهم بلغتهم، مطالبين بعد خلط مصطلحات غربية مع اللغة العربية، حفاظا على الهوية، وحماية اللغة من المصطلحات الغريبة، كما أعادوا نشر بيت الشعر الشهير من الشاعر أحمد شوقى، :"إِنَّ الَّـذي مَلَأَ اللّـغاتِ مَحـاسِناً.. جَعَلَ الجَمالَ وَسَرَّهُ في الضّادِ".

اللغة العربية
اللغة العربية

 

اليوم العالمى للغة العربية
اليوم العالمى للغة العربية

 

"أجمل صورة عندك".. رواد تويتر يلتقطون الجمال فى صور
 

وبرز فى المركز الثانى فى الترند المصرى، هاشتاج "أجمل صورة عندك"، وبدأ المدونين التغريد عبره بأجمل صور التقطوها، لأماكن مميزة، وغلب على الهاشتاج التغريد بصور ترصد الجمال الطبيعى لمصر، وشواطئها، ونشر المغردين عبر الهاشتاج صور التقطوها لأماكن زاروها سياحية وترفيهية وغيره.

أجمل صورة
أجمل صورة

 

القلعة
القلعة

 

ساكندرية
اسكندرية

 

هاشتاج أجمل صورة
هاشتاج أجمل صورة

 

وسط البلد
وسط البلد

 

معركة كروية.. الكلاسيكو ف اهتمام رواد تويتر
 

وظهر وسم "الكلاسيكو" ضمن الأكثر تداولا بين رواد الموقع، إذ يستضيف فريق برشلونة الإسبانى فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، غريمه التقليدى ريال مدريد فى الكلاسيكو، الذى يجمع الطرفين على ملعب "كامب نو" ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من الليجا، وبدأت المعركة مسبقا عبر تويتر بين مشجعى الفريقين، وكل منهما يتمنى الفوز لفريقه.

الكلاسيكو
الكلاسيكو

 

هاشتاج الكلاسيكو
هاشتاج الكلاسيكو

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة