كيف يؤثر فيروس كورونا على صحة قلبك؟

الإثنين، 28 فبراير 2022 11:00 م
كيف يؤثر فيروس كورونا على صحة قلبك؟ كورونا وصحة القلب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤثر فيروس كورونا على الجهاز التنفسي بشكل أساسى، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة من الأعراض المتعلقة بالرئتين بعد الإصابة ثم يدخل الفيروس إلى الجهاز التنفسي ويتضاعف هناك قبل أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ويصيب عدة أعضاء، بما في ذلك القلب حتى لو كان الشخص يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض، يمكن أن يؤدي الفيروس المعدي إلى مشاكل طويلة الأمد متعلقة بالقلب، وهذا ما نتعرف عليه في هذا التقرير، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

كيف يؤثر فيروس كورونا على القلب؟
 

في حالة الإصابة بفيروس كورونا الشديد، يصاب معظم الناس بالتهاب رئوي ويمكن أن يتسبب أيضًا في تلف عضلة القلب ، أو التخثر الشديد، مما يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية ويكون سببًا لفقدان الحياة.

وفقًا للخبراء، عندما يدخل الفيروس التاجي القلب ، يمكن أن يصيب عضلة القلب والبطانة الداخلية للقلب، مما يؤدي في النهاية إلى استجابة التهابية من الناحية الطبية ، يشار إلى هذه الحالة باسم التهاب عضلة القلب.

يمكن أن يكون تخثر الدم من الأعراض الشائعة الأخرى لفيروس كورونا يُشار إلى تخثر الدم على أنه كتلة من الخلايا والبروتينات، والتي تحول الدم من سائل إلى حالة شبيهة بالهلام أو شبه صلبة.

 في حالة الإصابة بفيروس كورونا ، يمكن العثور على التخثر في أعماق أوردة أجزاء مختلفة من الجسم توجد في الغالب في الساقين والرئتين.

يمكن أن يتحسن تخثر الدم عن طريق تناول العلاج والأدوية المناسبة. انها ليست ضارة ما لم تكن ثابتة بمجرد أن تتحرر وينتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم ، يمكن أن ينتقل إلى أجزاء أخرى من الجسم ويمكن أن يمنع تدفق الدم.

 يمكن أن يؤدي التخثر الشديد إلى أمراض أخرى مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية وتلف الأعضاء الأخرى ، مثل الأمعاء.

طرق أخرى يمكن أن يؤثر بها كورونا على صحة القلب
 

على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي كورونا إلى أعراض غير عادية في نظام القلب والأوعية الدموية مثل معدل ضربات القلب غير الطبيعي وإيقاع القلب.

 يمكن أيضًا ربط ارتفاع ضغط الدم بفيروس كورونا على المدى الطويل.

تظهر أعراض الفيروس التاجي على المدى الطويل في الغالب لدى الأشخاص الذين يعانون من حمولة فيروسية عالية أو أعراض شديدة.

حتى بعد أيام من التعافي من العدوى ، يظهر على هؤلاء الأشخاص أعراض طويلة من كورونا.

علامات أخرى على انتشار فيروس كورونا المستجد
 

كورونا طويل الأمد شائعًا جدًا في حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا ويمكن أن تظهر بعد 90 يومًا من التعافي من العدوى ويمكن أن تبقى لأسابيع وشهور يمكن أن تكون هذه الأعراض خفيفة أو شديدة حسب المناعة والحالة الصحية للفرد. تشمل العلامات الشائعة الأخرى لفيروس كورونا الطويل الأمد ما يلي:

-إعياء

-ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس

-سعال

-الم المفاصل

-ألم صدر

-مشاكل في الذاكرة أو التركيز أو النوم

-آلام في العضلات أو صداع

-سرعة ضربات القلب أو الخفقان

إذا لاحظت أي علامات تدل على وجود كورونا لفترة طويلة بعد التعافي من العدوى، استشر طبيبك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة