الاتحاد الاسكتلندى يعلن مقاطعة روسيا كرويًا ويدعم أوكرانيا بسبب الحرب

الإثنين، 28 فبراير 2022 06:05 م
الاتحاد الاسكتلندى يعلن مقاطعة روسيا كرويًا ويدعم أوكرانيا بسبب الحرب منتخب اسكتلندا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم "SFA" أن فريقه لن يلعب ضد روسيا "على أى مستوى" طالما استمرت الظروف الحالية على خلفية الأحداث السياسية القائمة في أوكرانيا.
 
وتنضم اسكتلندا إلى اتحادات إنجلترا وويلز، والتي أبدت أيضًا دعمها للدولة الأوكرانية ورفضها الحرب التي تشهدها أوكرانيا حاليًا من القوات الروسية.
 
ومن المقرر أن تلعب اسكتلندا مع أوكرانيا في الدور نصف النهائي للملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم في قطر يوم 24 مارس، بينما ستلتقي المنتخبات النسائية يوم 8 أبريل في إحدى تصفيات كأس العالم.
 
وقال الاتحاد في بيان "هذا سيكون موقفنا بالنسبة لأي حزب على المستوى الدولي، حيث كتب رئيس الاتحاد الأوكراني رود بيتري إلى نظيره في الاتحاد الأوكراني لإرسال رسالة دعم وصداقة ووحدة".
 
في سياق متصل، يدرس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إستبعاد فريق سبارتاك موسكو من مسابقة الدوري الأوروبي بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.
 
ووفقًا لما نشرته صحيفة "بيلد"الألمانية، إن يويفا يخطط لإستبعاد فريق سبارتاك موسكو الروسي من مسابقة اليوروباليج الموسم الجاري، ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا.
 
ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.
 
ومن المنتظر أن يواجه سبارتاك موسكو نظيره لايبزيج الألماني يوم 10 و17 مارس في مرحلتي الذهاب والعودة ولكن قرار اليويفا بدراسة استبعاد الفريق الروسي سيجعل الفريق الألماني يتأهل بشكل مباشر لربع النهائي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة