أكرم القصاص - علا الشافعي

الآلاف فى إسبانيا يتظاهرون ضد غزو روسيا لأوكرانيا.. صور

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:27 م
الآلاف فى إسبانيا يتظاهرون ضد غزو روسيا لأوكرانيا.. صور مظاهرات فى اسبانيا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك ما يقرب من 20000 شخص اليوم في مظاهرات التى تم تنظيمها فى العاصمة الإسبانية، مدريد، لدعم أوكرانيا ضد الغزو الذي شنته روسيا، ورددوا الإهانات للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وفقا لصحيفة "لابانجودريا" الإسبانية .

احتجاجات لدعم اوكرانيا
احتجاجات لدعم اوكرانيا

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن المتظاهرين حملوا العديد من الأعلام الأوكرانية وأبدوا دعمهم للمواطنين الأوكرانيين مع شعارات "إسبانيا تعمل وأوكرانيا تريد السلام" ، و" أوكرانيا اليوم ، أوروبا غدًا".

وأوضحت الصحيفة، أن عددا آخر من الإسبان تظاهر فى مدن أخرى فى إسبانيا لدعم أوكرانيا وضد الحرب التى تشنها روسيا ، كما شهدت مناطق عديدة من البلاد السبت الماضى أيضًا أعمال احتجاجية ضد الغزو الروسي لأوكرانيا. مدن مثل بامبلونا وكوينكا وتيرويل وسرقسطة وبلدات في أستورياس.

احتجاجات فى مدريد
احتجاجات فى مدريد
 

وأوضحت الصحيفة، أن تلك المظاهرات نظمتها جمعية التعاون الاجتماعي والثقافي والإنمائي الأوكراني - يوسكادي ، وفي العاصمة بسكايان ، شارك في الاحتجاج مئات الأشخاص الذين رفعوا الأعلام الأوكرانية وهم يهتفون "ضد الحرب والديكتاتورية".

مظاهرات لدعم اوكرانيا
مظاهرات لدعم اوكرانيا

 

بالإضافة إلى ذلك ، شوهدت العديد من البالونات واللافتات الزرقاء والصفراء تحذر من أن أوكرانيا "بعيدة ، لكن الخطر قريب" ، واصفة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "القاتل".

وحذر المنظمون "أننا نواجه "إبادة جماعية حقيقية ضد الشعب الأوكراني ، لا تحاول حتى الدعاية الروسية إخفاءها" ، وأكدوا أن الاستسلام للأوكرانيين مرادف للموت ، والفرق الوحيد هو أن هذا سيكون أبطأ وأكثر مؤلم.

كما تجمع حوالي 300 شخص أمس  الأحد في ساحة كتالونيا في برشلونة احتجاجًا على دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا ودعمًا للبلاد.

مظاهرات فى برشلونة ضد الحرب
مظاهرات فى برشلونة ضد الحرب

 

ويحمل بعض المشاركين لافتات كتب عليها "أوقفوا الحرب العالمية الثالثة" و "احمي سمائنا ، سنتعامل مع الباقي". تتم أيضًا قراءة اللافتات التي تحتوي على رسائل "قل لا لبوتين" و "مساعدة الناتو" .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة