لاعب أوكراني عن مأساة الحرب الروسية: القذائف تتطاير فوق رؤوس أطفالى وزوجتى

الأحد، 27 فبراير 2022 04:25 م
لاعب أوكراني عن مأساة الحرب الروسية: القذائف تتطاير فوق رؤوس أطفالى وزوجتى يفجيني كونوبليانكا واسرته
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك يفجيني كونوبليانكا، لاعب كرة القدم الأوكراني الذي يلعب بصفوف فريق كراكوفيا البولندى، متابعيه عبر حسابه على إنستجرام رسالة حزينة عبر فيها عن مخاوفه وآلامه جراء ما تشهده بلاده وأسرته الموجودة داخل أوكرانيا، فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية الحالية.

حساب لاعب كرة القدم الاوكرانى
حساب لاعب كرة القدم الاوكرانى

ونشر يفجيني كونوبليانكا صورة لأسرته عبر حسابه على إنستجرام وعلق عليها قائلا، "لم أكن أتخيل أبداً أن أفظع الأفكار ستصبح حقيقة، البلد الذى ولدت فيه وترعرعت، حيث بدأت خطواتي الأولى فى كرة القدم وأنشأت أسرة هناك يشهد حرباً قاسية وغير عادلة وماكرة مع روسيا".

اللاعب واسرته
اللاعب واسرته

وتابع كونوبليانكا صاحب الـ 32 عاماً، والذى يلعب بمركز الجناح، "قلبي ينزف، لأن حرب اليوم فصلتني عن عائلتي، والقذائف تتطاير فوق رؤوس أطفالي وزوجتي، لقد سعيت دائماً من أجل مستقبل أوكراني لهم، وخططت لهذا المستقبل في أوكرانيا، في أوكرانيا بدون روسيا".

وتابع، "أدعو العالم المتحضر بأسره لدعم الدولة الأوكرانية، لا بالقول بل بالأفعال، أوقفوا هؤلاء الأشرار".

واختتم، "أنا فخور بمحاربينا الذين لا ينتهون، والذين يدافعون عن أوكرانيا على حساب حياتهم، والنساء الشجاعات والمتطوعين ووحدات الدفاع الإقليمية وكل من هو أوكراني".

ومؤخرا، نجح ثلاثة لاعبي كرة قدم برازيليين يلعبون في فريق دنيبرو الأوكراني، في الفرار من أوكرانيا في ظل تصاعد العمليات القتالية في البلاد بينها وبين روسيا.

وفقا لموقع وكالة "رويترز" أخبر اللاعبون الثلاثة جابرييل بوسنايلو وبيل وفيليبي بيريس، ذويهم ومتابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمكنهم من الفرار من أوكرانيا وعبور الحدود نحو رومانيا، مؤكدين أنهم حاليا في أمان.

وأفاد بيل في رسالة عبر إنستجرام بعد وصولهم إلى رومانيا، أنهم عبروا الحدود بعد يومين من الرعب والتوتر الشديد، وأنه وزميليه الآن في طريقهم إلى البرازيل.

وأوضح اللاعب البالغ عمره 22 عاما، إنه استقل الحافلة للوصول إلى الحدود مع رومانيا، قبل أن يعبر على قدميه، فيما كتب اللاعب فيليبي بيريس: "الآن يجب علينا مساعدة الموجودين في أوكرانيا، هم يحتاجون حقا لمساعدتنا ودعمنا".

يشار إلى أن هذا الثلاثي ضمن مجموعة من البرازيليين نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين المساعدة للفرار من أوكرانيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، فيما طلبت الحكومة البرازيلية من نحو 500 برازيلي في أوكرانيا البقاء على تواصل بالسفارة، وفقا لموقع " سبوتنيك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة