مسؤولة رياضية إيطالية: قرار نقل نهائى دوري أبطال أوروبا من روسيا صائب وحتمي

الأحد، 27 فبراير 2022 02:56 م
مسؤولة رياضية إيطالية: قرار نقل نهائى دوري أبطال أوروبا من روسيا صائب وحتمي اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت رئيسة نادي السيارات الإيطالي في تورينو، إيفيلينا كريستللين، على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبرج إلى باريس، بالقول: "إنه قرار صائب وحتمي".

وأضافت المسئولة الإيطالية أن "هذا الوضع قد أذهلنا جميعًا، وقد أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه هيئة رياضية غير سياسية"، ومع ذلك، "فإن له صوتًا يريده أن يعليه ويجب عليه أن يعرب عن رأيه"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وذكرت كريستللين أنه "من بين أمور أخرى، لقد تقرر لأسباب تتعلق بالناحية الأمان من جهة وبإتاحة الفرص بالتساوي من ناحية أخرى، عدم إجراء أية مباريات من قبل أي فريق أو ناد وطني، لا في روسيا ولا في أوكرانيا".

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت اليوم أنها سترسل اليوم أربعة مقاتلات آخرين إلى رومانيا لتعزيز انتشار قوات الناتو على الجانب الجنوبي الشرقي من الحلف، بعد الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن مقاتلات يوروفايتر الأربعة تنضم إلى أربعة آخرين يعملون بالفعل في المنطقة.

قال وزير الدفاع الإيطالي لورنزو جويريني إنه "في إطار تعزيز موقف الردع على الجناح الشرقي للحلف ، ستعزز إيطاليا وجودها في رومانيا من خلال مضاعفة عدد طائرات يوروفايتر العاملة بالفعل في نشاط الشرطة الجوية".

 

وأضاف أن "إيطاليا تساهم بشكل سريع وقناعة في القرارات المتخذة داخل حلف شمال الأطلسي ، ووافقت الحكومة أمس على إجراءات مهمة تنص على تعزيز الموقف العسكري على الجناح الشرقي بعد عدوان روسيا غير المقبول وغير المبرر على أوكرانيا".

 

وافق مجلس الوزراء الإيطالي يوم الجمعة على تعزيز التزامه العسكري تجاه الناتو وأعلن حالة الطوارئ للسماح بتدخلات الحماية المدنية في الخارج.

 

وكان رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى ، أعلن عن استعداد 1400 جندي إيطالي وتوفر أكثر من ألفين أخرين للمساهمة في قوة الناتو المنشرة عبر الحدود الأوكرانية.

 

وقال دراجى، خلال إحاطة عاجلة حول الصراع الروسي الأوكراني أمام مجلس النواب الإيطالي: "القوات الإيطالية التي نتوقع أن يتم توظيفها من قبل الناتو تتكون من وحدات منتشرة بالفعل في منطقة العمليات- حوالي 240 رجلًا منتشرين حاليًا في لاتفيا إلى جانب القوات البحرية والطائرات في رومانيا - ومن وحدات أخرى سيتم تفعيلها بناء على طلب قيادة الحلفاء"، مضيفا "بالنسبة لهؤلاء، نحن على استعداد للمساهمة بحوالي 1400 رجل وامرأة من الجيش والبحرية والقوات الجوية، بالإضافة إلى 2000 من الأفراد العسكريين المتاحين."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة