فعاليات اليوم.. انطلاق معرض الكتاب بجامعة حلوان وعرض فيلم "أبو صدام" بالأوبرا

الأحد، 27 فبراير 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق معرض الكتاب بجامعة حلوان وعرض فيلم "أبو صدام" بالأوبرا مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأحد 27 فبراير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، "منتدى الثقافة والإبداع"، بقصر ثقافة الإسماعيلية، في السادسة مساء، ويحمل عنوان "نجيب محفوظ.. رحلة وثائقية، وتتضمن الفعالية معرضًا يضم (40) لوحة تجمع بين المسيرة الوظيفية والثقافية لأديب نوبل نجيب محفوظ، ويعقب المعرض ندوة يتحدث فيها طارق الطاهر.
 
تنظم الإدارة العامة للمكتبات بجامعة حلوان، المعرض السنوي السادس للكتاب، وذلك انطلاقا من إيمان جامعة حلوان بأهمية القراءة وبمشاركة كبرى دور النشر، ويبدأ يوميا فى تمام الساعة العاشرة صباحا، ويستمر حتى الخميس الموافق 10 مارس ٢٠٢٢ بمقر المكتبة المركزية بالحرم الجامعى.
 
ينظم بيت السنارى بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "كتاب ضد التاريخ"، للكاتب والصحفي مصطفى عبيد، وذلك في تمام السادسة مساًء، تدور الندوة حول كتاب ضد التاريخ، الذي يقدم قراءات وافتراضات مختلفة للتاريخ، حيث يطرح فيه الكاتب العديد من التساؤلات حول بعض الشخصيات المؤثرة فى التاريخ.
 
يعرض نادى السينما فيلم "أبو صدام"، في السابعة مساء، على المسرح الصغير، ويعقبه ندوة للمناقشة بحضور بطل الفيلم محمد ممدوح،  الذى يتم تكريمه وإهدائه درع الأوبرا، والمخرجة نادين خان، والمنتج أحمد فهمي، والسيناريست محمود عزت، ويديره الناقد طارق الشناوي، من إعداد نورا غنيم، تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي.
 
تقيم دار الكتب والوثائق المصرية، ندوة بمناسبة مرور مائة عام على تصريح 28 فبراير 1922؛ وذلك تحت عنوان "تصريح 28 فبراير والمسألة المصرية"، ويديرها الدكتور أحمد الشربيني مقرر الندوة، عضو اللجنة العلمية لمركز تاريخ مصر المعاصر.
 
يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز «ورشة السيناريو»، في تمام الثالثة عصرًا، ويشرف على الورشة السيناريست محمود خليل ومن المقرر أن يتناول الطريق إلى السيناريو السينمائي من خلال عدة محاضرات يقيمها بمركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة الفنون بجوار سينما رادوبيس بالهرم.
 
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة الطفل محاضرة "فن التواصل العائلي"، وذلك على هامش برنامج محاضرات أولياء الأمور الموجه لأولياء الأمور والمهتمين بسن الطفولة، تلقي المحاضرة الدكتورة باكينام بولند استشاري الصحة النفسية، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات C.
 
تُنظِّم مكتبة الإسكندرية من خلال كل من متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات التابعين لقطاع التواصل الثقافي، بالتعاون مع قسم الآثار والحضارة، بكلية الآداب، جامعة حلوان؛ محاضرة عبر الإنترنت تحت عنوان: «مشاعر السعادة في الحضارة المصرية القديمة في ضوء النصوص والمناظر»، تُلقي المحاضرة د.هبة رفعت محمد غالي؛ مدرس بقسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان، وتُبث المحاضرة الساعة 12 ظهرًا.
 
تنظم مكتبة الإسكندرية دورة تدريبية تحت عنوان "فن الفسيفساء"، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا، بقاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات، وتُلقي هذه الدورة الضوء على أبرز أنواع الفنون قديمًا وهو فن الفسيفساء؛ حيث انتشرت صناعة الفسيفساء وتنوعت طرق تنفيذها والأغراض التي صُنعت من أجلها منذ العصور القديمة وخاصةً في بلاد اليونان وآسيا الصغرى وإيطاليا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة