فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الاتجاهات العربية وصالون ذاكرة الوطن

السبت، 26 فبراير 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الاتجاهات العربية وصالون ذاكرة الوطن دار الأوبرا المصرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 26 فبراير 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تنظم دار الأوبرا المصرية، ممثلة بأوركسترا القاهرة السيمفونى، مهرجان الاتجاهات العربية، في تمام الساعة الثامنة مساءً على مسرح مصر أوبرا الكبير، وسيستضيف المهرجان ثلاث حفلات موسيقية من بينها أعمال 11 مؤلفا من مصر والأردن والعراق.
 
كما يستضيف جاليري بيكاسو بالزمالك افتتاح معرض للتشكيليين صلاح عناني وسيد عبلة، وذلك في الساعة السادسة من مساء، يأتي معرض الفنان صلاح عناني تحت عنوان "ضحك ولعب وجد وحب"، أما معرض الفنان التشكيلي سيد عبلة فيأتي تحت عنوان "لا أنسى وجه ولا روح".
 
وتنظم مكتبة مصر العامة بالقاهرة بالتعاون مع صالون الإعلام ندوة عن الإعلام والقوة الشاملة للدولة يحاضرها كلا من : الدكتور يوسف حسن أحمد، اللواء الدكتور محمد الغباري، علي حسن عبدالباقي، أيمن عدلي، يدير الندوة الكاتب الصحفي أحمد أيوب، بمصاحبة فرقة نجوم الطرب بقيادة المايسترو مصطفي أحمد، تحت رعاية رياض طاهر مدير المكتبه واكرام يونس مدير ادارة الانشطة الثقافية.
 
تقدم مكتبة مصر الجديدة الجزء الثالث من محاضرات "دروب التيه.. مفردات وعناصر القاهرة التاريخية"، وذلك في السادسة مساء، ويحاضر فيها الدكتور عمر عبد العزيز، أستاذ العمارة الاسلامية.
 
تنظم مبادرة وصل للتراث المعماري بالتعاون مع بيت المعمار المصري، ندوة نقاشية لكتاب "المدينة بين التنسيق والتأهيل" للدكتور يحيي الزيني، في تمام السادسة مساءً ببيت المعمار المصري.
 
يقيم مركز طلعت حرب الثقافي  بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ورشة تعبير فني حر إشراف سيليفيا جوزيف، تعقبها في الواحدة ظهرا ورشة دمج وتدريبات غناء لفريق كورال طلعت حرب من ذوي الهمم، وفي الثالثة عصرا تقام مسابقة وورشة فنية بعنوان "اقرا وشكل على الناصية"، وبمناسبة اليوم العالمي للشباب يقام بالمركز في السادسة مساء نفس اليوم "صالون ذاكرة الوطن"، ويحمل هذا الشهر عنوان (الشباب أمل مصر الحديثة).
 
ويعرض الفيلم الوثائقي "العودة" للمخرجة سارة الشاذلي في سينما زاوية، وذلك بعد عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، ومنافسته في الدورة الـ 25 من مهرجان "يهلافا" الدولي للأفلام الوثائقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة