أكرم القصاص - علا الشافعي

تشيلسي ضد ليفربول.. مشاركة نابى كيتا مع الريدز بعد إصابة تياجو فى الإحماء

الأحد، 27 فبراير 2022 06:30 م
تشيلسي ضد ليفربول.. مشاركة نابى كيتا مع الريدز بعد إصابة تياجو فى الإحماء نابي كيتا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول المحترف في صفوفه المصري محمد صلاح، تبديلا اضطراريا فى التشكيل الأساسى للريدز خلال مواجهة نظيره تشيلسي، على ملعب "ويمبلي" فى نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجاري 2021-2022.

وذكر نادى ليفربول خلال موقعه الرسمى، "أصيب تياجو خلال الإحماءات ونابي كيتا يبدأ بدلًا منه فى التشكيل الأساسي للريدز".

تشكيل ليفربول ضد تشيلسي

حراسة المرمى: كيليهير

خط الدفاع: ارنولد - ماتيب - فان دايك - روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - نابى كيتا - هندرسون

خط الهجوم: دياز – محمد صلاح - مانى

 

تشكيل تشيلسي ضد ليفربول

حراسة المرمى: ميندي

خط الدفاع: تشالوباه، سيلفا، روديجير

خط الوسط: كوفاسيتش، كانتي، ازبيلكويتا، ألونسو

خط الهجوم: بوليسيتش، هافيرتز، ماونت

ويسعى ليفربول بقيادة مدربه الألماني كلوب لحصد اللقب التاسع للانفراد بصدارة أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً باللقب، حيث إنه يتساوي مع مانشستر سيتي في الأكثر تتويجا.

وتوج الريدز بلقب كأس الرابطة في 8 مرات وكان آخرها في موسم 2011 – 2012، وحل وصيفاً في 4 مناسبات، وهو الأكثر تتويج بالبطولة مناصفة مع مانشستر سيتي، بينما حصد تشيلسي اللقب في 5 مرات، وكان آخرها فى موسم 2014 – 2015، وتواجد كوصيف في 3 مناسبات.

وفى المقابل، يحلم الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي فى إضافة لقب جديد له مع البلوز بعدما توج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأخيراً كأس العالم للأندية.

وتأهل تشيلسي للمباراة النهائية من بطولة كأس الرابطة بعد الفوز على توتنهام في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في مجموع المباراتين، بينما تأهل ليفربول بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره أرسنال بنتيجة هدفين دون رد في إياب نصف النهائي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

ويعيش تشيلسي وليفربول حالة معنوية مرتفعة في ظل النتائج المميزة التي حققها الفريقان في الفترة الماضية، وهو ما يزيد من صعوبة قمة اليوم، حيث استطاع محمد صلاح ورفاقه فى تقليص الفارق مع مان سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، بينما حقق البلوز فوزاً كاسحاً على ليدز يونايتد بنتيجة 6-0 في الجولة الماضية من البريميرليج.

كما نجح ليفربول في حسم قمة ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان بهدفين دون رد في ملعب سان سير، أما تشيلسي فقد وضع قدماً في ربع النهائي عقب فوزه على ليل الفرنسي بثنائية نظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة