أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة تنشر مخطوطة لميثاقها منذ 77 عاما حول استخدام القوة ضد أى دولة

الأحد، 27 فبراير 2022 01:39 م
الأمم المتحدة تنشر مخطوطة لميثاقها منذ 77 عاما حول استخدام القوة ضد أى دولة المخطوطة الأصلية للأمم المتحدة
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الحساب الرسمى لمنظمة الأمم المتحدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر المخطوطة الأصلية لميثاق الأمم المتحدة التى تم الاتفاق عليها منذ عام 1945 وتؤكد المخطوطة أن استخدام القوة من قبل دولة ضد الدولة الأخرى هو أمر خاطئ ومخالف للميثاق الأممى وكتبت المنظمة فى تدوينتها ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش " قيم الميثاق يجب أن تسود ويجب أن لا نستسلم أبدا".

المخطوطه الاصليه

المخطوطه الأصلية

 

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، مقتل 64 شخصا على الأقل وإصابة 240 مدنيا خلال القتال الدائر فى أوكرانيا منذ الخميس الماضي.

 

وأعربت المنظمة عن اعتقادها بأن الأرقام الحقيقية تزيد عن تلك الحصيلة نظرا لأن الكثير من تقارير الخسائر لا زالت بانتظار تأكيدها

 

فيما صرح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تدمير البنية التحتية المدنية حرم مئات الآلاف من الماء والكهرباء وخلق أزمات إنسانية بمختلف مناطق أوكرانيا وخاصة بشمال وشرق وجنوب البلاد.

 

يذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية فى مختلف مناطق أوكرانيا أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، فى خطوة أثارت موجة من الإدانات والعقوبات الدولية.

 

وكان أمين عام الأمم المتحدة أعلن يوم الخميس الماضى، تخصيص 20 مليون دولار من الصندوق المركزى للطوارئ لزيادة الاستجابة الفورية.

 

من ناحية أخرى، أفاد مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين فيليبو جراندى عبور أكثر من 150 ألف لاجئ أوكرانى إلى البلدان المجاورة، نصفهم إلى بولندا، والكثير منهم إلى المجر، مولدوفا، رومانيا وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة