وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: 50% من قمح الأغذية العالمى من أوكرانيا

الأحد، 27 فبراير 2022 12:13 م
وكيل الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة: 50% من قمح الأغذية العالمى من أوكرانيا الحرب فى اوكرانيا
كتبت ـ هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مارتن جريفيثس وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ أن 50 %  من القمح الذي يستخدمه برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يأتي من أوكرانيا، قائلا "هذا يوضح أن آثار الأزمة تتراءى أمام أعيينا، ولا يزال يتعين علينا أن نرى إلى أين سوف تقود".

وأعرب المسؤول الأممي عن قلقه بشأن القصف الذي تعرضت له مراكز حضرية، في جميع أنحاء أوكرانيا، وورود تقارير غير مؤكدة عن إصابات بشرية وأضرار لحقت بالبنية التحتية السكنية، لافتا الى تأثير التصعيد المستمر: "نشعر بالقلق إزاء التقارير المتعلقة بفرار السكان بحثا عن الأمان والحماية".

يذكر أنه مازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف، عمليات قصف صاروخى روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

فيما فشل مجلس الأمن فى تمرير مشروع قرار يدين الأوضاع، حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة