إسبانيا ترسل 5 آلاف خوذة وسترة واقية من الرصاص وأجهزة كشف الألغام لأوكرانيا

الأحد، 27 فبراير 2022 04:43 م
إسبانيا ترسل 5 آلاف خوذة وسترة واقية من الرصاص وأجهزة كشف الألغام لأوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة الإسبانية أنها سترسل 5 آلاف خوذة وسترات واقية من الرصاص وأجهزة كشف الألغام إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطة التنفيذية استجابت للطلب الذى ارسلته إليها الحكومة الأوكرانية من خلال القائم بالأعمال فى مدريد، دميترو ماتيوسينكو، الذي طلب مواد حماية للسكان الأوكرانيين.

وأوضحت الصحيفة أنها بالإضافة إلى ذلك، فيتم ذلك المواد الدفاعية إلى 20 طنا من الأدوية والمواد الطبية بقيمة 150 ألف يورو، وسيتم إرسالها عبر بولندا، بالنظر إلى أن المجال الجوى الأوكرانى مغلق نتيجة الغزو الروسى، سيتم نقل المساعدات الإنسانية براً بتكلفة 10 آلاف يورو .

وشهدت وزيرة الدفاع، مارجريتا روبلز، من قاعدة توريخون دي أردوز الجوية (مدريد) ، تحميل طائرة تابعة للقوات الجوية من طراز A400M بهذه المواد المتجهة إلى بولندا.

كما تقدم روبلز بأن الحكومة تعد أيضًا مائة سرير في مستشفيات في مدريد وسرقسطة في حال كان من الضروري إحضار الجرحى من البلاد التي تواجه غزو روسيا.

لن تضر المساعدة التي ترسلها إسبانيا على أساس "عاجل" بما تقوم به بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ، والذي سيوافق في اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء بعد ظهر اليوم الأحد على "آليات منسقة لإيصال المواد"، بحسب روبلز، بالإضافة إلى ذلك، سيعقد التكتل اجتماعا لوزراء الدفاع يوم الاثنين لمعالجة الوضع.

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة