أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد إيطالى: أزمة أوكرانيا أثرت على أسعار القمح والذرة إلى جانب الطاقة

الأحد، 27 فبراير 2022 03:52 م
اتحاد إيطالى: أزمة أوكرانيا أثرت على أسعار القمح والذرة إلى جانب الطاقة الحرب فى أوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط اتحاد إيطالى الضوء على انهيار البورصات وارتفاع أسعار السلع من النفط والغاز إلى أسعار القمح التى طفرت بنسبة 2% فى يوم واحد، بينما بلغت أسعار الذرة المخصصة لتغذية المواشى أعلى مستوياتها فى سبعة أشهر.

وأظهر تحليل أجراه اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتي)، حول تأثيرات الغزو الروسى لأوكرانيا، أن "لهذه الزيادة عواقب وخيمة على إيطاليا أيضًا، مع أوكرانيا التى تعد المورد الثانى للذرة المخصصة كعلف للماشية فى الإسطبلات، وبحصة تزيد قليلًا عن 20%"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأوضح كولديريتى استنادا إلى معطيات معهد الخدمات لسوق الأغذية الزراعية (Ismea)، أن ما يحدث "يُعد ضربة قاتلة لمربى المواشى الذين يضطرون إلى التعامل مع فواتير طاقة باهظة الثمن مقابل أرباح أقل بكثير من النفقات".

وأشار الاتحاد إلى أن "الذرة هى المكون الرئيس لتغذية الحيوانات بالمزارع فى إيطاليا، التى تضطر إلى استيراد أكثر من نصف احتياجاتها (53%) بعد خفض ما يقرب من ثلث الإنتاج المحلى فى السنوات العشر الماضية بسبب المضاربة على حساب المزارعين".

وذكر كولديريتى، أن "من أوكرانيا، يصل القمح الطرى أيضًا إلى إيطاليا، لإنتاج الخبز والبسكويت بحصة تعادل 5% من إجمالى الواردات الوطنية، وبكمية بلغت 107 آلاف طن فى الأشهر العشرة الأولى لعام 2021".

واختتم بالقول إنه "قيمة مضاعفة تقريبًا مقارنة بما يأتى من روسيا (44 ألف طن)، والتى يستورد منها أيضا القمح الصلب للمعكرونة (36 ألف طن).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة