الأمير وليام وكيت ميدلتون يؤكدان دعم الأوكرانيين أثناء القتال لأجل مستقبل بلدهم

السبت، 26 فبراير 2022 03:52 م
الأمير وليام وكيت ميدلتون يؤكدان دعم الأوكرانيين أثناء القتال لأجل مستقبل بلدهم كيت ميدلتون والأمير وليام - أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأمير وليام وكيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وقوفهما مع الرئيس الأوكرانى وكل شعبه، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، وقالا فى تدوينه عبر موقع "تويتر": "يقاتلون بشجاعة من أجل هذا المستقبل".

وقال دوق ودوقة كامبريدج عبر حسابهما الرسمى على موقع "تويتر"، اليوم السبت، "في أكتوبر 2020 ، تشرفنا بلقاء الرئيس زيلينسكي والسيدة الأولى لمعرفة أملهما وتفاؤلهما بشأن مستقبل أوكرانيا، نقف اليوم إلى جانب الرئيس وكل شعب أوكرانيا وهم يقاتلون بشجاعة من أجل هذا المستقبل".

الأمير وليام وكيت ميدلتون
الأمير وليام وكيت ميدلتون

يأتى هذا فيما لازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم السبت يومها الثالث على التوالى، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخى روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم السبت، صورة وفيديو لأثار القصف الصاروخى الروسى الذى أستهدف الأحياء السكنية بالعاصمة كييف، وأسفر عن إصابات عدة.

وأعلنت وزير الصحة الأوكرانى، عن مقتل 193 قتيلا من المدنيين بينهم 3 أطفال فى معارك خلال الأيام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى إصابة 1115 شخصا جراء القصف الروسى، على الأراضى الأوكرانية.

فيما أعلن مستشار الرئيس الأوكرانى ميخايلو بودولاك، اليوم السبت، مقتل أكثر من 3500 جندى روسى حتى الآن فى الحرب ضد أوكرانيا، بينما تم أسر حوالى 200 آخرين.

وقال بودولاك، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية عبر موقعها الرسمى، "حتى هذا الصباح، قتل أكثر من 3500 جندى روسى، بينما تمكنا من أسر أقل من 200 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة