الآلاف يشيعون جثمان الممرضة "أميرة" ضحية سقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين.. والدتها: تركت 4 أبناء والمصعد كان له طلب صيانة من 3 أشهر ولم تتم.. ومحافظ الدقهلية يعزل مدير المستشفى ويحيل المسئولين للنيابة.. فيديو

السبت، 26 فبراير 2022 05:16 م
الآلاف يشيعون جثمان الممرضة "أميرة" ضحية سقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين.. والدتها: تركت 4 أبناء والمصعد كان له طلب صيانة من 3 أشهر ولم تتم.. ومحافظ الدقهلية يعزل مدير المستشفى ويحيل المسئولين للنيابة.. فيديو جنازة ممرضة السنبلاوين
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن خيمت على مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بعد وفاة ممرضة وإصابة أخرى بإصابات مختلفة بالأمس، عقب سقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين العام حال استقلالهم له.

 

وشيع الآلاف من أهالى مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، فى جنازة مهيبة جثمان أميرة السيد، ممرضة مستشفى السنبلاوين العام، حيث خرج جثمان "أميرة" من المسجد بناحية منطقة البستان بالسنبلاوين إلى مقابر العائلة، وسط حالة من الحزن بين أصدقائها وأقاربها وأسرتها.

 

وقالت والدة الممرضة المتوفية لـ"اليوم السابع"، إن ابنتها لديها 5 أبناء بينهم طفلة رضيعة، كانت تخدم الجميع، ومحبوبة وسط الجيران والأصدقاء وتساعد كل من يحتاج لأى خدمة طبية، مضيفة أنها توفيت على الفور بعد سقوط الأسانسير، وأنها ليست المرة الأولى التى يسقط فيها الأسانسير.

 

وأشارت إلى أن ابنتها اعتادت على محادثتها هاتفيا بشكل مستمر لتطمئنها عليها، وعلمت بوفاتها عن طريق شخص اتصل بها وأخبرها بوفاة ابنتها داخل الأسانسير، موضحة أنها عندما علمت بوفاة ابنتها لم تصدق الخبر فذهبت مسرعة إلى المستشفى، لتجد ابنتها متوفاة ومغطاة ببطانية، وحينها علمت بأن ابنتها توفت أثناء عملها، حيث سقط بها الأسانسير الذى كانت تستقله وتوفيت على الفور.

 

وقالت الأم، إنها اكتشفت أن الأسانسير كان مطلوب له صيانة منذ ثلاثة شهور ولم تتم، ولم يتم إيقافه ومنع المترددين على المستشفى من استقلاله، وكان يعمل يوميا بدون أى رقابة، مطالبة بسرعة محاسبة المقصرين والمتسببين فى وفاة ابنتها.

 

وكان اللواء مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز السنبلاوين بسقوط اسانسير مستشفى السنبلاوين العام وبداخله اثنين من الممرضات، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات بالغة، وجارى تقديم الإسعافات له.

 

فيما انتقل مسئولو مديرية الصحة إلى مكان الحادث، وتبين سقوط الاسانسير نتيجة قطع الوير به، وجارى فتح تحقيق بالواقعة، وتحرير محضر، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام عن العمل كمدير للمستشفى وذلك على خلفية سقوط أسانسير المستشفى صباح اليوم، مما أسفر عن وفاة إحدى الممرضات وإصابة ممرضة أخرى من العاملات بالمستشفى.

 

وكلف محافظ الدقهلية، على الفور المحاسب متولى عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة للانتقال إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف أولا باول على الطبيعة من داخل المستشفى واتخاذ اللازم فورا.

 

وقرر "مختار"، إحالة جميع المسئولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق وتحديد المسئولية الجنائية والتأديبية.

وفى ذات السياق قرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة وأعضاء مختصين من مديرية الصحة والقوى العاملة والحماية المدنية وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة لتقوم اللجنة بالمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحى بنطاق المحافظة لفحصها على الطبيعة والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها خلال عشرة أيام من تاريخه لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصا على سلامة الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة