اختبار تنفس يمكن أن يساعد فى اكتشاف ما إذا كنت مصابًا بكورونا خلال دقائق

السبت، 26 فبراير 2022 06:00 م
اختبار تنفس يمكن أن يساعد فى اكتشاف ما إذا كنت مصابًا بكورونا خلال دقائق اختبار تنفس يكشف كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كورونا المرض المعدي المحمول جواً هو هجوم فيروسي يقاتل العالم منذ عام 2019 عندما أبلغت مدينة ووهان الصينية عن أول حالة مرتبطة به.

من اختبار . RT-PCR إلى RAT ، يتم إجراء العديد من الاختبارات للكشف عن وجود هذا الفيروس المعدي في جسم الإنسان، ولكن ، قد تستغرق كل هذه الاختبارات وقتًا، ولهذا السبب توصل العلماء إلى اختبار تنفس جديد يمكنه بسهولة اكتشاف ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس COVID-19 أم لا.

اختبار التنفس البسيط لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا
 

يُعرف فيروس كورونا بقدرته على الانتشار من خلال الرذاذ التنفسي أو الهواء الذي ينفثه الشخص المصاب، وفي دراسة حديثة وفقا لموقع " healthsite" ، ذكر الخبراء أن اختبار التنفس البسيط يمكن أن يساعد الآن في معرفة ما إذا كان الفرد قد أصيب بـ فيروس كورونا، وقد أظهرت الدراسة أن أنفاسًا قليلة كافية للكشف عن آثار الفيروسات المجهري لقطرات السوائل الصغيرة التي تزفر خلال فترة زمنية قصيرة جدًا.

كيف يعمل هذا الاختبار؟
 

في الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Influenza and Other Respiratory Viruses ، ذكر باحثون من جامعة جوتنبرج في السويد أنه يمكن العثور على جزيئات الهباء الجوي مع فيروس الحمض النووي الريبي (RNA) في وقت مبكر من مسار الفيروس.

وفي حديثها لوسائل الإعلام حول نتائج الدراسة ، قالت المؤلفة الرئيسية إميليا فيكلوند ، طالبة الدكتوراه في الجامعة: "الجسيمات التي يمكننا اكتشافها صغيرة جدًا - يبلغ قطرها أقل من خمسة ميكرومتر - وقد تمكنا هنا من التقاط جزيئات الفيروس في بضع أنفاس "

تشهد حالات COVID انخفاضًا في العديد من البلدان على مستوى العالم. لكن هل هذا يعني أن كورونا ذهب؟ ليس صحيحا فهو موجود، والطريقة الوحيدة التي يمكن للمرء أن يحميها من الإصابة بعدوى الفيروس هي اتباع بروتوكولات السلامة المناسبة. قد تشمل بعض هذه: ارتداء الأقنعة كل يوم ، والحفاظ على اليدين معقمة ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة