إستونيا ورومانيا وليتوانيا تعتزم حظر الطيران الروسى بمجالها الجوى

السبت، 26 فبراير 2022 04:59 م
إستونيا ورومانيا وليتوانيا تعتزم حظر الطيران الروسى بمجالها الجوى كايا كالاس رئيسة وزراء إستونيا
تالين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئيسة وزراء إستونيا، كايا كالاس، أن بلادها تعتزم حظر الطيران الروسى من المجال الجوى الإستوني.

 

ودعت كالاس - فى تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها شبكة "سكاى نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم السبت - قادة دول الاتحاد الأوروبى إلى اتخاذ إجراء مماثل.

 

وأشارت إلى أن القيود المتعلقة بالأمر قائمة بالفعل فى جمهورية التشيك وبولندا وبلغاريا بالإضافة إلى المملكة المتحدة ولاتيفيا وليتوانيا.

 

وفى المقابل، أكدت سلطات الطيران المدنى الروسى أنها ستحظر شركات الطيران التابعة لمجموعة من الدول، من بينها بلغاريا وجمهورية التشيك وبولندا، كما أن موسكو قد حظرت بالفعل دخول شركات الطيران البريطانى للمجالها الجوى الروسي.

 

من جهة أخرى.. أعلنت كل من رومانيا وليتوانيا أنهما تعتزمان إغلاق مجالهما الجوى أمام شركات الطيران الروسية.

 

وقال وزير النقل الليتوانى، ماريوس سكوديس، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم السبت: "إن وزراء النقل بجميع دول البلطيق اتفقوا على غلق المجال الجوى أمام شركات الطيران الروسية"، موضحا أن الحكومة ستنظر فى مشروع القرار الذى تقدمت به وزارة النقل فى وقت لاحق اليوم.

 

من جانبه، قال الناطق الإعلامى باسم الحكومة فى رومانيا، دان كاربونارو، فى مؤتمر صحفي: "إن رومانيا بدأت فى اتخاذ إجراءات تعليق حق الطيران فوق أراضيها وكذلك حق الهبوط على أراضيها للطائرات المملوكة للشركات الروسية".

 

وتواصل القوات الروسية تقدمها على عدة محاور فى إطار الخاصة فى أوكرانيا وسط تصعيد الغرب الضغط الاقتصادى والسياسى على موسكو مقابل جهود لبدء مفاوضات بين روسيا وأوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة