أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير أوكرانيا لدى اليابان: العاملون فى مفاعل تشيرنوبل محتجزون

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:40 ص
سفير أوكرانيا لدى اليابان: العاملون فى مفاعل تشيرنوبل محتجزون أوكرانيا
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الأوكراني لدى اليابان سيرجي كورسونسكي، إن بلاده لم تعد تسيطر على مفاعل تشيرنوبل النووي، موضحا أن القوات الروسية حاولت السيطرة على مطار قرب كييف لتنفيذ إنزال- وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف سفير أوكرانيا لدى اليابان: القوات الروسية التي سيطرت على تشرنوبيل لا تعرف كيف تتحكم بها، وتابع سفير أوكرانيا لدى اليابان: قوات العمليات الخاصة الروسية سيطرت على منشأة تشيرنوبل.

وقال سفير أوكرانيا لدى اليابان، إن العاملين فى مفاعل تشيرنوبل محتجزون.

وفى تصعيد خطير، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة