رئيس حكومة إيطاليا: عقوبات أكثر صرامة على روسيا.. والغاز مصدر قلقنا الأكبر

الجمعة، 25 فبراير 2022 01:22 م
رئيس حكومة إيطاليا: عقوبات أكثر صرامة على روسيا.. والغاز مصدر قلقنا الأكبر ماريو دراجى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى، إن "الاتحاد الاوروبي أظهر في الأيام الأخيرة تصميما وتماسكا" حيال الرد على الهجوم الروسي على أوكرانيا، وتابع فى إحاطة الجمعة لمجلس النواب بشأن الأزمة الروسية-الأوكرانية، والتي أعلن فيها عن تخصيص 110 ملايين يورو، كمساعدات مالية للسلطات في كييف، "نحن مستعدون لاتخاذ تدابير أكثر صرامة إذا لم تكن هذه كافية".

وقال رئيس الحكومة "العقوبات التي وافقنا عليها، وتلك التي قد نوافق عليها في المستقبل، تتطلب منا النظر مع اهتمام كبير بالتأثير على اقتصادنا"، حسبما نقلت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

 ورأى أن مصدر "القلق الأكبر يتعلق بقطاع الطاقة، الذي تضرر بالفعل من ارتفاعات الأسعار في الأشهر الأخيرة: حوالي 45% من الغاز الذي نستورده يأتي من روسيا، متصاعدا عن نسبة 27% قبل عشر سنوات خلت".

وقال دراجى، الذي ألمح إلى إمكانية فتح محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم لملء أي أوجه قصور على المدى القصير، "لقد تحدثت عن الغاز، ولكن الإجابة الأكثر صحة على المدى الطويل هي المضي قدمًا بسرعة، كما نفعل الآن، في اتجاه تطوير أكبر للمصادر المتجددة".

وأضاف دراجى "لكن الغاز لا يزال ضروريًا كوقود انتقالي، نحن بحاجة إلى تعزيز الممر الجنوبي، وتحسين قدرتنا على إعادة تحويل الغاز المسال (إلى الحالة الغازية)، وزيادة الإنتاج المحلي على حساب الواردات، لأن الغاز المنتج في البلاد يمكن إدارته بمرونة أكبر ويمكن أن يكون أرخص.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة