باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. الدفاع الروسية تعلن تعطيل 118 منشأة عسكرية أوكرانية.. إسبانيا ترصد 8 إصابات بجرثومة "الشيجيلا"..وفد كويتى يبحث مع البنك الدولى التحقيقات بقضايا أموال مسروقة

الجمعة، 25 فبراير 2022 02:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الظهيرة.. الدفاع الروسية تعلن تعطيل 118 منشأة عسكرية أوكرانية.. إسبانيا ترصد 8 إصابات بجرثومة "الشيجيلا"..وفد كويتى يبحث مع البنك الدولى التحقيقات بقضايا أموال مسروقة الحرب في أوكرانيا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية.

8 إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة ضد روسيا بعد غزو أوكرانيا.. اعرف التفاصيل

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن 8 إجراءات لمعاقبة روسيا بعد قرار الرئيس فلاديمير بوتين تنفيذ عملية عسكرية ومهاجمة أوكرانيا، ورصدت شبكة "سى إن إن" الأمريكية تلك الإجراءات وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض:

بوتين وبايدن

الأمير هارى يقاضى صحيفة بريطانية بسبب معركته القانونية لاستعادة حماية الشرطة له

يقاضى الأمير هارى، شركة أسوشييتد نيوسبيبرز، وهى واحدة من كبار ناشرى الصحف في بريطانيا، للتشهير به بسبب مقال صحفي يزعم أنه حاول حجب تفاصيل معركته القانونية لاستعادة حماية الشرطة له من الجمهور.

الأمير هارى

رئيس بلدية كييف: 3 جرحى جراء سقوط صاروخ على بناية سكنية فى العاصمة الأوكرانية

أعلن رئيس بلدية كييف، عن وقوع 3 جرحى عقب سقوط صاروخ على بناية سكنية في العاصمة الأوكرانية، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز في خبر عاجل لها قبل قليل.

الحرب الروسية الأوكرانية

ردا على إجراء مماثل.. روسيا تحظر طيران شركات بريطانيا فوق أراضيها

حظرت روسيا وصول أو عبور الطائرات المرتبطة بالمملكة المتحدة أو المسجلة فيها، وفقا لما ذكرته وكالة النقل الجوى الروسية، وجاء القرار الروسي ردا على إجراء مماثل أعلنته لندن أمس.

الطيران الروسى ـ صورة أرشيفية

قوات روسية تسيطر على قناة إمدادات المياه فى جنوب أوكرانيا

أكد رئيس السلطة المحلية في شبه جزيرة القرم، سيرجي أكسيونوف، إنهاء الحصار المائي، الذي فرضته كييف حول القرم بعد انضمامها لروسيا في عام 2014.

القوات الروسية
 

إسبانيا ترصد 8 حالات إصابة بجرثومة "الشيجيلا"

أكد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ثماني حالات ويدرس 22 إصابة أخرى محتملة ببكتيريا الشيجيلا في إسبانيا. وتتوافق الحالات الإسبانية مع رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و 56 عامًا ، ويرتبط مرضهم بتفشي المرض الذي ظهر في المملكة المتحدة وخلف بالفعل 208 مرضى في 10 دول أوروبية.

بكتيريا الشيجيلا

الدفاع الروسية تعلن تعطيل 118 منشأة عسكرية أوكرانية

صرح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، للصحفيين، اليوم الجمعة، بأن القوات المسلحة لروسيا الاتحادية عطلت أثناء العملية الخاصة 118 هدفا من عناصر البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

الحرب الروسية الأوكرانية

القوات العراقية تعثر على صواريخ ومواد متفجرة خلال عمليات تفتيش بسامراء وكركوك

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الجمعة، العثور على صواريخ كاتيوشا وقنابر هاون ومواد متفجرة خلال عمليات تفتيش فى سامراء وكركوك.

الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية

وفد كويتى يبحث مع البنك الدولى التحقيقات بقضايا الأموال المسروقة واستردادها

اجتمع وفد كويتي برئاسة عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عبيد المطيري في مقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع خبراء البنك المختصين في التحقيقات الجنائية بقضايا الأموال المسروقة وجمع الادلة المتعلقة بها واستردادها.

البنك الدولى ـ صورة أرشيفية
 

وزارة الخارجية التونسية تشكل خلية أزمة لإجلاء رعاياها من أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية التونسية أنها نظمت اجتماعا لخلية الأزمة ضم ممثلين عن كل من وزارات الدفاع الوطني والداخلية والنقل والصحة والناقلة الوطنية، الخطوط الجوية التونسية، بمشاركة سفارتي موسكو وفرصوفيا عبر تقنية الفيديو ، في ظل تطورات الوضع الميداني في أوكرانيا.

علم تونس ـ صورة أرشيفية
 

وزير النقل الجزائرى يبحث إمكانية فتح خطوط جوية جديدة مع مصر

بحث وزير النقل الجزائري عيسى بكاي وسفير مصر لدى الجزائر مختار وريده، إمكانية تدعيم عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وفتح خطوط جوية جديدة. 

طيران الجزائر ـ صورة أرشيفية

الجيش اليمنى يقتل أفرادا من القوات الحوثية فى حجة

كبدت قوات الجيش اليمني عناصر من القوت الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في مواجهات وقصف مدفعي وجوي في عدد من جبهات القتال بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية
 

العالم هذا الصباح.. استمرار المعارك حول العاصمة الأوكرانية كييف..تضارب التقارير حول سقوط طائرات روسية وأوكرانية.. الرئيس الأوكرانى زيلينسكى يندد بموقف الغرب.. إطلاق صافرات الإنذار بكييف

صواريخ باليستية روسية على كييف فى ثان أيام الغزو الروسى.. تشغيل صفارات الإنذار بسبب الغارات الجوية فى أوديسا.. وأوكرانيا تعلن إسقاط طائرة روسية فوق كييف وسقوط إصابات بموقع حدودى أوكرانى

قادة أوروبا يكشفون خططهم لمواجهة الغزو الروسى لأوكرانيا.. ماكرون: منح 300 مليون يورو لـ"كييف" كمساعدات ومعدات عسكرية.. المفوضية الأوروبية: متفقون على فرض عقوبات تطال 70% من القطاع المصرفى الروسى

رسائل نارية من الرئيس الأوكرانى خلال كلمته لشعبه.. زيلينسكى يعلن التعبئة العامة لمواجهة الغزو الروسى.. ويؤكد: من مستعد للقتال معنا؟.. لا أرى أحدا.. وسألت 27 قائدا أوروبيا عن عضوية بلادى فى الناتو ولم يُجِب أحد

حرب أوكرانيا تكشف الانقسامات فى أمريكا اللاتينية.. خلاف كوبا وفنزويلا ونيكاراجوا مع أمريكا يصب فى مصلحة بوتين.. والمكسيك ترفض الغزو الروسى.. وتشيلى: على موسكو احترام القانون الدولى.. والبرازيل تقترح حلا سياسيا

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة