أكرم القصاص - علا الشافعي

لو قلقان ومتوتر من حرب روسيا على أوكرانيا.. اعرف إزاى تتخلص من الخوف

الخميس، 24 فبراير 2022 11:00 ص
لو قلقان ومتوتر من حرب روسيا على أوكرانيا.. اعرف إزاى تتخلص من الخوف الشعور بالتوتر من الحرب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالقلق والتوتر نتيجة ما يحدث الآن بين روسيا وأوكرانيا، والآثار المترتبة على ما يحدث من الهجمات الروسية، وتحذيرات بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا من "إراقة الدماء والبؤس" إذا اندلعت الحرب، وإشراف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على تجارب الصواريخ النووية، وللتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، نستعرض فى هذا التقرير، طرقا تساعد على تخفيف القلق، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

إزاى تتخلص من الشعور بالقلق نتيجة الحرب

قالت ساندرا دي مونتي، مؤسسة ومديرة مجموعةMindBerry ، وتدربت في جامعة هارفارد وريجينتس في لندن على الصحة العالمية والعلاج النفسي والاستشارات: "إن التوتر والقلق اللذين قد يشعر بهما الآن أى شخص مرتبطان ارتباطًا مباشرًا بشعور حاد بالعجز.. لقد تسببت الأحداث المزعجة فى أوكرانيا، فى شعور العالم بالقلق، الذى يمكن أن يؤثر على أفكارنا وسلوكياتنا بطرق خفية ودرامية.. ولسوء الحظ، غالبًا ما تكون هذه الأنواع من الأحداث تذكر البعض بذكريات سيئة، وللتخلص من الشعور بالقلق، يجب اتباع الآتى :

 

مارس تمارين التنفس

ينصح بالتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، الناتج عن سماع أخبار هجمات روسيا على أوكرانيا، باتباع تمارين التنفس لعدة دقائق للتخلص من التوتر والقلق.

 

التحدث مع الذات

قالت ساندرا يجب أن يتحقق الإنسان من أفكاره ويتجنب التفكير فى الأفكار التى تجعله يشعر بالقلق والتوتر طوال الوقت.

 

وضع خطة للتكيف

اقترحت ساندرا أن يتواصل الشخص الذى يشعر بالقلق والتوتر مع أصدقائه وعائلته ويتحدث معهم فى أى شىء حتى يتخلص من الشعور بالتوتر، مع اتباع تمرين التركيز الذى يمكن أن يقوم به فى أى مكان وفى أى وقت يجلس فيه لبضع لحظات من خلال التنفس شهيقًا وزفيرًا مع تركيزه على أنفاسه، ثم يختار لونًا وينظر إليه بعض الوقت حتى يهدأ ويتخلص من الأفكار السلبية.

 

تجنب وسائل مواقع التواصل الاجتماعى

يفضل تجنب أو تقليل مقدار الوقت الذى يقضيه الشخص فى التطلع على الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعى، خاصة قبل النوم، مع محاولة قراءة أى كتاب أو الاستماع للموسيقى ليشعر بالمزيد من الطاقة الإيجابية.

 

السيطرة على القلق

إذا كان الشخص يشعر بالقلق والخوف، يفضل أيضاً أن يتحدث مع أصدقائه أو أفراد عائلته، أو إلى متخصص كطبيب نفسى.

الشعور بالقلق
الشعور بالقلق
قراءة الأخبار
قراءة الأخبار
الشعور بالتوتر
الشعور بالتوتر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة