فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا بشكل فورى

الخميس، 24 فبراير 2022 01:12 ص
فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة أوكرانيا بشكل فورى جان ايف لودريان وزير الخارجية الفرنسى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت فرنسا مواطنيها المتواجدين فى أوكرانيا إلى المغادرة بشكل فوري.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية فى بيان لها إنه "فى سياق التوترات الشديدة التى أحدثها تمركز القوات الروسية على حدود أوكرانيا، وبسبب القرار الروسى بالاعتراف باستقلال مقاطعتى دونيتسك ولوغانسك وفى ضوء إقامة حالة الطوارئ التى أقرها اليوم البرلمان الأوكراني، يجب على المواطنين الفرنسيين فى أوكرانيا مغادرة هذا البلد بشكل فوري".

وأضافت أنه "لا ينصح بالسفر إلى أوكرانيا حتى إشعار آخر، وخصوصا إلى المناطق الحدودية فى شمال وشرق البلاد".

 

و أثار اعتراف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باستقلال دونيتسك ولوجانسك بشرق أوكرانيا المزيد من التوترات مع الغرب الذى ظل يتحدث على مدار أسابيع عن خطط روسية لغزو أوكرانيا.

 

 وتقول وكالة أسوشيتدبرس إن الخطوة التى قام بها بوتين جاءت بعد أيام من التوترات المتصاعدة فى المناطق الصناعية شرق أوكرانيا، حيث علقت القوات الأوكرانية فى صراع مستمر منذ ثمانية أعوام مع الانفصاليين المدعومين من أوكرانيا، والذى خلف أكثر من 14 ألف قتيل.

 

وسلطت الوكالة الأمريكية الضوء على مناطق الانفصاليين، وقالت إنه عندما تمت الإطاحة بالرئيس الأوكرانى المدعوم من موسكو على خلفية احتجاجات كبرى عام 2014، ردت روسيا بضم شبه جزيرة القرم، ثم ساندت تمرد فى منطقة بشرق أوكرانيا يغلب عليها الحديث بالروسية والتى تعرف باسم دونباس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة