الخارجية الأمريكية: منفتحون على الدبلوماسية مع روسيا إذا كانت جادة فى ذلك

الأربعاء، 23 فبراير 2022 10:21 م
الخارجية الأمريكية: منفتحون على الدبلوماسية مع روسيا إذا كانت جادة فى ذلك نيد برايس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: نحاول الآن عكس المسار نحو السيناريو الأسوأ وهو اجتياح روسي كامل لأوكرانيا.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فى مؤتمر صحفى: منفتحون على الدبلوماسية مع روسيا إذا كانت جادة في ذلك، موضحًا أن العقوبات على موسكو هي مجرد بداية وفى حال قرر بوتين التصعيد فسنفرض عقوبات أخرى.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنه إذا غيرت موسكو من نهجها تجاه أوكرانيا فنحن مستعدون للانخراط معها، قائلا: لم نر استعدادًا من روسيا للانخراط في مسار الدبلوماسية.

 

وفى وقت سابق، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن الوضع الدولي يمر بمرحلة صعبة، مؤكدًا أولوية الدفاع عن مصالح روسيا وأمن مواطنيها.

 

وقال بوتين - في تهنئته لمواطني بلاده بمناسبة يوم "حماة الوطن" - "نرى مدى صعوبة الوضع الدولى وما هى المخاطر والتحديات القائمة، مثل تخفيف نظام الحد من التسلح، أو النشاط العسكري لكتلة الناتو".

 

وأضاف: "أكرر أن مصالح روسيا وأمن مواطنينا أولوية بالنسبة لنا. لذلك سنواصل تطوير وتحسين الجيش والأسطول".

 

ووفقًا لشبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، الناطقة بالعربية، أشار بوتين إلى أن الأسلحة التي توجد في المناوبة القتالية لدى الجيش الروسي لا يوجد مثيل لها في العالم، منبهًا إلى أن الاختبارات المفاجئة والتدريبات المنتظمة واسعة النطاق أظهرت أن جاهزية وتماسك وحدات الجيش الروسي تطورت بشكل كبير.

 

ويصادف اليوم الموافق 23 فبراير عيد "حماة الوطن" الروسى، حيث تشهد روسيا فى هذا التاريخ من كل عام احتفالات رسمية لإحياء هذه الذكرى السنوية، بالإضافة إلى فعاليات شعبية احتفالية واسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة