أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الأوكرانى: بوتين لم يرد على دعوة عقد المباحثات

الخميس، 24 فبراير 2022 01:13 ص
الرئيس الأوكرانى: بوتين لم يرد على دعوة عقد المباحثات زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن موسكو أقرت الهجوم العسكري ضد أوكرانيا، وإن بوتين لم يرد على الدعوة بعقد مباحثات، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وقبلها دعت السلطات الفرنسية رعاياها في أوكرانيا إلى مغادرتها فورًا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة  العربية منذ قليل، فيما قالت الرئاسة الفرنسية الإليزيه، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحث مع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الدعم الذي تقدمه فرنسا لأوكرانيا اقتصاديا وماليا ودفاعيا.

وأضافت الرئاسة الفرنسية، أن إيمانويل ماكرون أبلغ الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن مجلس أوروبا سيبحث غدا الدعم الأوروبي لأوكرانيا.

وفى وقت سابق، قال مسئول دفاعى أمريكى، الأربعاء، إن القوات الروسية المتواجدة فى محيط أوكرانيا "جاهزة للاجتياح"، واتخذت 80% منها مواقع متقدمة، وأضاف المسئول الأمريكى فى تصريحات لوكالة "رويترز"، إن الرئيس فلاديمير بوتين قام بحشد ما يقرب من 100% من قوات تعتقد واشنطن أنه سيستخدمها للغزو، وتابع أن الولايات المتحدة ستبذل قصارى جهدها من أجل مراقبة أنشطة القوات الروسية من الفضاء، بحسب "سبوتنيك".

ووقع الرئيس فلاديمير بوتين الاثنين، مرسومى الاعتراف بجمهوريتى لوهانسك ودونيتسك، بالإضافة إلى اتفاقيتى الصداقة والتعاون مع رئيسى الجمهوريتين، كما وافق على إرسال قوات "حفظ سلام" إليهما إذا دعت الضرورة ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة