الرئيس الروسى يعلن بدء عملية عسكرية فى دونباس.. ويطالب الجيش الأوكرانى بـ"إلقاء سلاحه".. ويؤكد: موسكو لا تستطيع التهاون مع التهديدات.. وإراقة أى دماء ستكون مسؤولية النظام الأوكرانى.. وجلسة طارئة فى مجلس الأمن

الخميس، 24 فبراير 2022 05:40 ص
الرئيس الروسى يعلن بدء عملية عسكرية فى دونباس.. ويطالب الجيش الأوكرانى بـ"إلقاء سلاحه".. ويؤكد: موسكو لا تستطيع التهاون مع التهديدات.. وإراقة أى دماء ستكون مسؤولية النظام الأوكرانى.. وجلسة طارئة فى مجلس الأمن فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عملية عسكرية فى منطقة دونباس الأوكرانية، يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولى بشأن الأزمة الأوكرانية.

 

ودعا بوتين الجيش الأوكرانى إلى "إلقاء سلاحه"، مضيفًا أن إراقة أي دماء ستكون مسؤولية "النظام الأوكرانى"، وأنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور، مؤكدًا: لا نخطط لاحتلال أراض أوكرانية.

 

وطالب الرئيس الروسى الجنود الأوكرانيين بالتخلي عن أسلحتهم، مؤكدا أن روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس بأوكرانيا، وأن بلاده لا تستطيع التهاون مع التهديدات القادمة من أوكرانيا.

 

وأكد بوتين إن الملابسات تتطلب عملا حاسما من روسيا، وإن العملية العسكرية في دونباس تستهدف حماية الشعب، وقال الرئيس بوتين إن صدام القوات الروسية والأوكرانية حتمي والمسألة مسألة وقت.

جوتيريش: أقول من صميم قلبى للرئيس بوتين أن يوقف قواته عن مهاجمة أوكرانيا
 

وفى كلمة أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن، قال: "إن تطورات أوكرانيا تسبب لنا قلقا عميقا، وأقول من صميم قلبى للرئيس بوتين أن يوقف قواته عن مهاجمة أوكرانيا".

وأضاف في كلمته أمام مجلس الأمن: "شهدنا شائعات فى الساعات الماضية عن وقوع هجوم روسى وشيك على أوكرانيا".

وانطلقت الجلسة الطارئة الجديدة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الأزمة فى أوكرانيا، وهو الثانى فى غضون ثلاثة أيام "بسبب التطورات العسكرية" على الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة