أوكرانيا تعلن بدء تسليح جميع المواطنين الراغبين فى الدفاع عن بلادهم

الخميس، 24 فبراير 2022 04:41 م
أوكرانيا تعلن بدء تسليح جميع المواطنين الراغبين فى الدفاع عن بلادهم الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، اليوم الخميس، إن جميع المواطنين الأوكرانيين الراغبين في حماية بلدهم سيكون بمقدورهم الحصول على الأسلحة اللازمة، وحث الرئيس الأوكرانى المواطنين على التوجه إلى مراكز التطوع، وقال الرئيس في خطاب للأمة: "نحن بالفعل نمنح الأسلحة وسنواصل منحها إلى أولئك الراغبين والقادرين على الدفاع عن سيادتنا"، بحسب "سبوتنيك".
 
وأضاف: "مستقبل أمتنا الأوكرانية يعتمد على كل مواطن، وكل شخص لديه خبرة قتالية ويستطيع أن ينضم للدفاع عن أوكرانيا يجب أن يتجه على الفور إلى مراكز التطوع المناسبة التابعة لوزارة الشؤون الداخلية".
 
وفى وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.
 
وشدد بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضى الأوكرانية، منوها بأن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.
 
وأوضح أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، لسوء المعاملة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة