أغلى أريكة فى العالم سعرها يصل لـ3 ملايين دولار.. أشهرها كنبة مايكل جاكسون

الأربعاء، 23 فبراير 2022 05:00 م
أغلى أريكة فى العالم سعرها يصل لـ3 ملايين دولار.. أشهرها كنبة مايكل جاكسون أريكة مايكل جاكسون
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب عدة عوامل في تحديد أسعار الأريكة منها الأقمشة المستخدمها في تصميمها وكذلك مدى متانتها وغيرها من العوامل الأخرى التي تلعب دور في تحديد سعرها، وتوجد عدة أرائك معروفة بأنها باهظة الثمن والتي قد يصل سعرها لملايين الدولارات، والتي نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " chelseacleaning ".

أغلى الأرائك في العالم
 

أريكة لوكهيد لاونج .. 3،7 مليون دولار
 

تعتبر أريكة لوكهيد لاونج من تصميم الأسترالي" Marc Newson "، ال

مصنوعة من الألمنيوم والألياف الزجاجية، وسميت على اسم شركة تصنيع الطائرات الأمريكية، لوكهيد ، وظهرت في فيديو كليب للمغنية العالمية مادونا في أغنيتها الشهيرة " المطر"، وبيعت الأريكة في مزاد علنى في مارس عام 2015 بمبلغ 3،7 مليون دولار.

لوكهيد لاونج
لوكهيد لاونج

 

أريكة" Onyx "من بيجو ..185000 دولار
 

بعد إطلاق سيارة" Onyx Car "، المصنوعة من ألياف الكربون، استعانت بيجو بمساعدة المصمم بيير جيمبيرجيه لتصميم أريكة من ألياف الكربون السوداء المطلية بالورنيش وحجر الحمم البركانية فولفيك، ويبلغ سعر الأريكة 185000 دولار، ويبلغ طولها 3 أمتار .

أريكة Onyx
أريكة Onyx

 أريكة رون أراد..409000 دولار
 

صُممت هذه الأريكة من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول كالمرآة من قبل المهندس المعماري رون أراد في عام 1995 وصُنعت هذه الأريكة ذات المقعدين كعمل فني، وليس قطعة أثاث، ولاتحتوى على حشوة أو وسائد  وهذه الأريكة عرضت في متحف الفن الحديث في مدينة نيويورك منذ عام 2009.

أريكة أخرى
Ron Arad's D-Sofa

 

أريكة بلوم بلانش مرصعة بالماس.. 184000 دولار
 

صممت شركة التصميم الفرنسية، بلوم بلانش ، أريكة مرصعة بالماس  وبإطار حشب الماهوجني والجلد، وصُنعت الأريكة الفخمة وهي منجدة بالجلد، وتتميز بشعار" Plume Blanche "المرصع بماسات نصف قيراط، وتم تصنيع 50 أريكة فقط ، و تمكن العملاء من الاختيار من بين 60 لونًا جلديًا و 500 لون.

أريكة بلوم بلانش
أريكة بلوم بلانش

 

أريكة مايكل جاكسون .. 73000 دولار
 

تتميز أريكة المطرب الراحل مايكل جاكسون، بأنها منحوتة من الخشب المصمت والمفروشات باللون الأحمر المخملي وتفاصيل من الذهب عيار 24 قيراطًا ، وصُممت الأريكة من قبل جيوفاني ماريا ماليربا دي بوسكا وصُنعت يدويًا في إيطاليا بواسطة كولومبوستايل.

أريكة مايكل جاكسون
أريكة مايكل جاكسون

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة