وزير دفاع بريطانيا يهدد بشن هجمات إلكترونية ضد روسيا.. إندبندنت تكشف التفاصيل

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 03:22 م
وزير دفاع بريطانيا يهدد بشن هجمات إلكترونية ضد روسيا.. إندبندنت تكشف التفاصيل والاس وزير الدفاع البريطانى
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد وزير الدفاع البريطانى، بشن هجمات إلكترونية على روسيا إذا استهدفت موسكو شبكات الكمبيوتر البريطانية بعد غزو أوكرانيا، وفقا لصحيفة إندبندنت.

 

فى بيان لمجلس العموم، أشار وزير الدفاع البريطانى بن والاس إلى "القدرة الهجومية السيبرانية" التى تطورها المملكة المتحدة بالفعل من قاعدة فى شمال غرب إنجلترا.

 

قال لأحد أعضاء البرلمان الذى حثه على "العطاء بقدر ما تعود إلى روسيا" إذا لزم الأمر: "أنا جندى - لقد تعلمت دائمًا أن أفضل جزء من الدفاع هو الهجوم".

 

وصعد والاس أيضًا من تهديدات المملكة المتحدة بالقول إنه سيتم فرض عقوبات على عدوان لا يصل إلى حد عبور الحدود الأوكرانية.

 

سيتم استهداف الشركات الروسية التى لها صلات بنظام الكرملين وفلاديمير بوتين إذا تم ، على سبيل المثال ، فرض منطقة حظر طيران في أوكرانيا ، أو إغلاق الموان، وقال وزير الدفاع: "العديد من هذه التحركات العدوانية - مثل منطقة حظر طيران ، وفرض حصار على التجارة الحرة - سوف تستدعي بالتأكيد رداً يتراوح بين العقوبات وغيرها".

 

وأضاف: "لا ينبغي أن تتوهم روسيا أن تهديد سلامة دولة ذات سيادة ، سواء كان ذلك في الجو أو في البحر ، هو بالضبط نفس التهديد على الأرض."

 

في مارس الماضي، كشف والاس النقاب عن ورقة قيادة دفاعية جديدة ، وعدت بأن "القوة الإلكترونية الوطنية ستكون في قلب الدفاع والقدرة الهجومية السيبرانية للاستخبارات البريطانية".

 

وقال فى بيانه حول الأزمة الحالية: "لقد تم بالفعل تأسيسها وبدأت في النمو. لا يمكنني التعليق على العمليات التي سيجريها ".

 

وقال والاس إنه لا يزال هناك "سبب قوي يدعو للقلق" من أن روسيا "لا تزال ملتزمة بالغزو" - وهو ما قد يؤدي إلى "أزمة إنسانية ومعاناة واسعة النطاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة