ماكرون: روسيا انتهكت التزاماتها وقوضت سيادة أوكرانيا باعترافها بالمناطق الانفصالية

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 12:33 ص
ماكرون: روسيا انتهكت التزاماتها وقوضت سيادة أوكرانيا باعترافها بالمناطق الانفصالية ايمانويل ماكرون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان ايمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسى، اعتراف روسيا بالمناطق الانفصالية في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا انتهكت التزاماتها وقوضت سيادة أوكرانيا، وقل فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"من خلال الاعتراف بالمناطق الانفصالية في شرق أوكرانيا، تنتهك روسيا التزاماتها وتقوض سيادة أوكرانيا، أنا أدين هذا القرار، لقد دعوت إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي وفرض عقوبات على أوروبا".

ماكرون
ماكرون

دعت السلطات الفرنسية، مجلس الأمن الدولي إلى اجتماع عاجل بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، وفق بيان للإليزيه اليوم الإثنين، وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان سابق، إن الرئيس ماكرون اقترح عقد قمة بين بوتين وبايدن بشأن أوكرانيا وافق عليها الطرفان.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتفقا على بذل كل الجهود الممكنة للتوصل بسرعة إلى حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية.

وأعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين اعتراف روسيا بلوجانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، وذلك فى كلمة موجهة للشعب الأوكراني.

ووقع بوتين على مرسوم فورى، بالاعتراف بجمهوريتى بلوجانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، فى تعليقه على طلب الاعتراف بجمهوريتى دونيتسك ولوجانسك، إنه لا يرى طريقة أخرى، لأنه بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام لم يتغير شيء.

وكان لافروف، قد أكد فى وقت سابق من اليوم، أن روسيا مستعدة لمناقشة جميع القضايا الأمنية مع شركائها الغربيين، لكنها تتخذ موقفا فقط من توسع حلف الناتو.

على الجانب الأوكرانى، أعلنت الرئاسية الأوكرانية، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكى، دعا مجلس الأمن والدفاع الأوكرانى للانعقاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة