أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض يرفض اعتراف روسيا باستقلال منطقتين فى شرق أوكرانيا

الإثنين، 21 فبراير 2022 11:18 م
البيت الأبيض يرفض اعتراف روسيا باستقلال منطقتين فى شرق أوكرانيا جين بساكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر البيت الأبيض بيانا يرفض فيه اعتراف روسيا باستقلال منطقتين في شرق أوكرانيا، قالت السكرتيرة الصحفية جين ساكي في البيان إن بايدن سيصدر أمرًا تنفيذيًا "يحظر الاستثمار والتجارة والتمويل من قبل الأشخاص الأمريكيين إلى أو من أو في ما يسمى مناطق DNR و LNR في أوكرانيا" .

وسيسمح الأمر التنفيذي أيضًا بفرض عقوبات على "أي شخص مصمم للعمل في تلك المناطق في أوكرانيا، وقالت بساكي في البيان: "سنعلن قريباً عن إجراءات إضافية تتعلق بالانتهاك السافر اليوم لالتزامات روسيا الدولية".

وأضافت: "لنكون واضحين: هذه الإجراءات منفصلة عن الإجراءات الاقتصادية السريعة والخطيرة التي كنا نعدها بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء في حالة غزو روسيا لأوكرانيا وستكون بالإضافة إلى ذلك"

وأكدت بساكى أن الإجراءات لن تقف عن هذا الحد قائلة: "هذه الإجراءات منفصلة عن تدابير اقتصادية سريعة نعدها بالتنسيق مع الحلفاء إذا حدث غزو روسي".

 

ومنذ قليل، أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين اعتراف روسيا بلوجانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، وذلك فى كلمة موجهة للشعب الأوكراني.

 

ووقع بوتين على مرسوم فورى، بالاعتراف بجمهوريتى بلوجانسك ودونيتسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا

 

من جانبه قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، فى تعليقه على طلب الاعتراف بجمهوريتى دونيتسك ولوجانسك، إنه لا يرى طريقة أخرى، لأنه بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام لم يتغير شيء.

 

وكان لافروف، قد أكد فى وقت سابق من اليوم، أن روسيا مستعدة لمناقشة جميع القضايا الأمنية مع شركائها الغربيين، لكنها تتخذ موقفا فقط من توسع حلف الناتو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة