أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد قتلى فيضانات البرازيل إلى 181 شخصا مع 1163 حالة انهيار أرضى

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 09:38 ص
ارتفاع عدد قتلى فيضانات البرازيل إلى 181 شخصا مع 1163 حالة انهيار أرضى فيضانات البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد قتلى الفيضانات التى اجتاحت مدينة بتروبوليس بولاية دى جانيرو فى البرازيل إلى 181 شخصا، كما أنها تسببت فى العديد من الانهيارات الأرضية.

البحث عن المفقودين فى فيضانات البرازيل
البحث عن المفقودين فى فيضانات البرازيل

وأشارت صحيفة "او جلوبو" البرازيلية إلى أن الدفاع المدني ، أكد عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ، أنه فى صباح اليوم تم إنقاذ 24 شخصًا على قيد الحياة ، بينما أصبح 867 شخصًا بلا مأوى ، وتم الإبلاغ عن 1163 حالة انهيار أرضي.

صنفت السلطات المحلية هذا الحدث على أنه الأسوأ في تاريخ المدينة فيما يتعلق بعدد الوفيات ، منذ عام 1988 ، في حالة مماثلة بسبب الأمطار ، كان هناك 171 حالة وفاة.

من جهتها ، أشارت إدارة الإطفاء العسكرية بولاية ريو دي جانيرو إلى أن قواتها تواصل البحث عن الضحايا وإنقاذهم.

وتسبب الطقس العاصف في عرقلة أعمال الإنقاذ التي انضمت إليها تعزيزات من مختلف ولايات البلاد. يقدر رجال الإطفاء أن حوالي 110 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.

من جهتها ، بدأت الشرطة المدنية جهوداً لجمع الحمض النووي لتسريع عملية التعرف على الضحايا، كما أنه تم بالفعل التعرف على أكثر من 140 جثة.

وتماشياً مع ذلك ، حذرت منظمة الأمم المتحدة (UN) من أنه إذا لم يتم اتخاذ التدابير ذات الصلة للتكيف مع تغير المناخ ، فقد يرتفع عدد الوفيات بسبب الفيضانات بشكل كبير في السنوات المقبلة.

في الأشهر الثلاثة الماضية ، لقي ما لا يقل عن 230 شخصًا حتفهم في البلاد بسبب هطول الأمطار ، ولا سيما في ولايات ساو باولو وريو دي جانيرو وباهيا (شمال شرق البلاد). هذه الظواهر الجوية ، وفقًا للعديد من العلماء ، سوف تتكرر بشكل متزايد بسبب تغير المناخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة