أبطال مصر من ذوى الهمم.. إسراء ووائل تحدا الإعاقة واحترفا الفروسية

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 11:33 م
أبطال مصر من ذوى الهمم.. إسراء ووائل تحدا الإعاقة واحترفا الفروسية مساء dmc
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامي رامي رضوان، بطلين من أبطال مصر من متحدي الإعاقة والمتميزين رياضيا في إحدى الرياضات الصعبة، وهي رياضة الفروسية، وعلى الرغم من أن تلك الرياضة تحتاج كل حواس الفارس، إلا أن الله منحهما قدرة كبيرة في التحكم بالخيل رغم إعاقتهما.

قالت إسراء النجار، أول فتاة فارسة في مصر والوطن العربي من ضعاف البصر، خلال لقائها ببرنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة "dmc": "كنت أخاف في البداية، وكان لدي قلق كبير، لم أكن أعرف كيف سأقوم بذلك، كنت أخاف من أي كائن حي، وأنا لا أعرف الكائن الذي أمامي جيدا، حتى عندما قررت أن أقوم بذلك، قلت للمدرب أريد ركوب الخيل ولكن دون أن ألمسه".

وأضافت: "بمجرد أن ركبت الحصان شعرت بفرحة كبيرة، وحدثني مدربي عن الفروسية وجمالها، وأعجبت بالأمر، ولكما وجدت نفسي لا أفعل شيء، كنت أذهب لركوب الخيل، وبعدها عرض عليا المدرب أن أحترف ركوب الخيل، ووافقت، وتعلمت خطوات الحصان في البداية وأتقنتها، وبعدها قررنا القفز، وكنت في البداية لا أتخيل الأمر".

وقال وائل همام، أول فارس في مصر مبتور الذراعين خلال لقاءه بالبرنامج: "هناك كيميا تحدث بين الفارس والحصان، وسبحان الله، الفارس والحصان كيان واحد، والحصان فهم ماذا أريد، حتى وأنا بدون ذراعين، وطالما أنت تفهم الحصان وهو يفهمك، يمكنك التحكم فيه بسهولة، ونفسية الحصان تقارب النفس البشرية، يزعل ويفرح ويحب ويكره".

بينما قال طه مدرب الفروسية خلال لقائه بالبرنامج: "إسراء هي أول من بدأت بها، وكانت قادمة لعمل تجربة عادية مع عائلتها، وقلت لنفسي لماذا لا، وعرضت عليها أن تحترف ركوب الخيل ووافقت، ولم يكن لدي أي حالات شبيهة لها احترفت ركوب الخير على الإطلاق".

وأضاف: "لكي أشعر بنفس شعورها، قمت بركوب الخيل وأنا معصوب العينين، وتحدث مع طيار حربي لمعرفة كيفية الاتزان، حتى كونت الفكرة، وبعدها قررت العمل على إسراء، وحالة إسراء هي رقم 4 في العالم، والأولى في مصر والعالم العربي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة