أكرم القصاص - علا الشافعي

سيناتور جمهورى: تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا هو "أفضل شيء" حدث لبوتين

الإثنين، 21 فبراير 2022 07:42 م
سيناتور جمهورى: تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا هو "أفضل شيء" حدث لبوتين بايدن وبوتين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد السناتور الجمهوري تيد كروز الرئيس الأمريكى جو بايدن لما وصفه بأنه تمكينه للعدوان الروسى على أوكرانيا، قائلاً إن رئاسة بايدن كانت "أفضل شيء" حدث للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 

وجه مذيع قناة فوكس نيوز سؤالا إلى السيناتور الجمهورى تيد كروز خلال مقابلة عما إذا كان يعتقد أن نهج البيت الأبيض تجاه الوضع على الحدود الأوكرانية قد نجح حتى الآن.

 

قال كروز: "لا، لم ينجح على الإطلاق. إذا نظرت إلى ما يريده الأوكرانيون، فقد كانوا واضحين للغاية لقد سألوا الولايات المتحدة صراحة، 'فرض عقوبات على نورد ستريم 2، الآن، اليوم'. يمكن لجو بايدن أن يفعل ذلك هذا الصباح. إنه يرفض القيام بذلك. وقالوا، ثانيًا، قدموا مساعدة عسكرية قاتلة، أعطونا الأسلحة للدفاع عن أنفسنا ".

 

وجادل كروز بأن دعم مجلس الشيوخ لفرض عقوبات على خط أنابيب نورد ستريم 2 قد تغير فقط بسبب من يجلس فى المكتب البيضاوى واتهم الديمقراطيين بالتصويت "لصالح" روسيا.

 

وأضاف كروز: "جاء جو بايدن إلى الكابيتول هيل وقام شخصيًا بالضغط على أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين للتصويت ضد العقوبات الروسية. ولهذا السبب نواجه هذا الغزو. يجب أن أقول أن جو بايدن عندما أصبح رئيسًا هو أفضل شيء حدث على الإطلاق، بشكل مأساوى، لفلاديمير بوتين"

 

تعهدت إدارة بايدن بفرض عقوبات ضد روسيا إذا قامت بغزو أوكرانيا، ودعا الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، السبت، الحكومات الغربية إلى إصدار عقوبات استباقية ضد موسكو.

 

وقال بايدن الأسبوع الماضى إنه "مقتنع" بأن روسيا تخطط لغزو أوكرانيا، على الرغم من أن أعضاء إدارته قالوا أن الطرق الدبلوماسية نحو خفض التصعيد لا تزال مطروحة على الطاولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة