ذا هيل: أزمتا "أوكرانيا وكورونا" ترغمان بايدن على البقاء فى البيت الأبيض

الإثنين، 21 فبراير 2022 10:01 ص
ذا هيل: أزمتا "أوكرانيا وكورونا" ترغمان بايدن على البقاء فى البيت الأبيض الرئيس الامريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يريد أن يغادر واشنطن بشكل أكبر ويروج لسياساته بشكل مباشر للشعب الأمريكى، إلا أن ظروفا خارجية مثل عودة ظهور كورونا أو التهديد بالحرب بين أوكرانيا وروسيا، تعيده مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

 

وكان بايدن قد توجه الأسبوع الماضى إلى ولاية أوهايو، وهى ولاية هامة للديمقراطيين فى الانتخابات النصفية القادمة، لكنه واجه أسئلة بشان ما إذا كان ينبغى أن يقوم بالرحلة بعد تحذيره من أن روسيا يمكن أن تغزو أوكرانيا فى الأيام العديدة المقبلة.

 

وكان بايدن قد قال فى مؤتمر صحفى فى منتصف يناير إنه لم يسافر حول البلاد ليلتقى بشكل مباشر مع الناخبين بما يكفى فى عامه الأول فى المنصب.  وبعدة عدة أسابيع، لا يزال  يعانى لتوسيع جدوله الزمنى المتعلق بالسفر.

 

 وعادة ما يمزح البيت الأبيض ويقول إن بايدن يريد الخروج من واشنطن كل يوم. وكان الرئيس الأمريكى يسافر مرة واحدة أسبوعيا فى الأسابيع الأخيرة إلى بنسلفانيا وفرجينيا وأوهايو، وقد حدد البيت الأبيض الأول من مارس المقل موعدا لإلقاء باين خطاب حالة الاتحاد السنوى أمام الكونجرس.

 

 وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى إنها تعتقد أنه سيكون هناك زيادة مع اقتراب موعد خطاب حالة الاتحاد وبعده. ولفتت ساكى إلى قضايا فى واشنطن تقيد بايدن فيما يتعلق بالسفر، مشيرة إلى أن قضية استمرار التمويل الحكومة، وحقيقة أن هناك الكثير يجرى فى العالم. وكان مجلس الشيوخ قد قامت بتمرير قرار لتجنب الإغلاق الحكومى يوم الخميس الماضى، وقام بايدن بتوقيعه يوم الجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة