أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصابون لن يضطروا للعزل".. بريطانيا تتجه لإلغاء قيود كورونا بالكامل

الإثنين، 21 فبراير 2022 12:44 م
"المصابون لن يضطروا للعزل".. بريطانيا تتجه لإلغاء قيود كورونا بالكامل بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الحكومة البريطانية تتجه لإلغاء القيود النهائية لفيروس كورونا فى إطار استراتيجية الحكومة "للتعايش مع كورونا"، فى خطوة أطلق عليها بوريس جونسون "لحظة فخر".

 

وقال رئيس الوزراء البريطانى، إن الاقتراح سيكون حول "إعادة الحرية للناس أخيرًا " بعد "واحدة من أصعب الفترات في تاريخ بلادنا". يأتى هذا الإعلان بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا.

 

ومن بين التغييرات، تخطط الحكومة لإلغاء الواجب القانونى لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بأن يضطروا إلى عزل أنفسهم بحلول نهاية الأسبوع. وبحسب التقارير، سيتم رفع هذا الشرط بحلول يوم الخميس.

 

لكن خبراء الصحة انتقدوا قرار التخلى عن شرط الحجر الصحى بعد نتيجة مسحة إيجابية.

 

قال الدكتور مايك تيلدسلى، عضو مجموعة "سيج" الاستشارية الفرعية للنمذجة، لإذاعة تايمز أن هناك "قلق حقيقي" من أن التخلص من القواعد سيؤدى إلى المزيد من الإصابات.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إنه من المتوقع أن ينتهى مطلب العزلة الذاتية، وكان هذا الشرط القانونى الذى ينص على أن الأشخاص المصابين بكورونا يجب أن يعزلوا أنفسهم مما يعنى أن المصابين بالفيروس سيكونون أحرارًا قانونيًا فى السفر والذهاب إلى العمل والاختلاط اجتماعيًا.

 

وبحسب ما ورد سيتم إضافة نصيحة تنص على أنه يجب على الناس البقاء فى المنزل إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

 

من المفهوم أيضًا أن الوصول العام إلى الاختبار المجانى سينتهى أيضًا. لا يتوقع أن ينطبق هذا على أولئك الموجودين فى المستشفى أو كبار السن أو الأشخاص المعرضين للخطر.

 

ومن جانبه، اقترح وزير أعمال أن مبلغ مليارى جنيه استرلينى الذى يتم إنفاقه على تقديم اختبارات مجانية لفيروس كورونا كل شهر يمكن استخدامه بشكل أفضل فى مكان آخر.

 

وقال بول سكالى لشبكة سكاى نيوز: "لا يمكننا الاستمرار إلى الأبد فى إنفاق مليارى جنيه إسترلينى شهريًا على الاختبارات".

 

وأضاف: "هناك الكثير من الأعمال المتراكمة الأخرى فى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، والأمراض الأخرى، والتى يمكن أن تخصص هذه الأموال من أجلها. لذلك بالنسبة لكل شخص قلق بشأن الاختبار، قد يكون هناك شخص آخر يشعر بالقلق بشأن تشخيص السرطان، على سبيل المثال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة