العالم هذا الصباح.. تطور الأزمة الروسية الأوكرانية وتفجيرات فى "دونيتسك" وإصابات إثر إطلاق نار بـ"لوجانسك".. ارتفاع عدد ضحايا فيضانات البرازيل لـ 152 شخصا.. هدم قصر الملياردير الفلسطينى محمد حديد في أمريكا

الإثنين، 21 فبراير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تطور الأزمة الروسية الأوكرانية وتفجيرات فى "دونيتسك" وإصابات إثر إطلاق نار بـ"لوجانسك".. ارتفاع عدد ضحايا فيضانات البرازيل لـ 152 شخصا.. هدم قصر الملياردير الفلسطينى محمد حديد في أمريكا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، على رأسها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث وقع انفجارا في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا، كما إصابة ثلاثة مدنيين في قصف للقوات الأوكرانية، بمدينة لوجانسك بحسب ما نشرت وسائل إعلام روسية.

وفي البرازيل ارتفع عدد القتلى نتيجة الأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات وانهيارات أرضية في مدينة بيتروبوليس إلى 152، وفق ما أعلنت السلطات، وإلى التفاصيل:-

تطور الأزمة الروسية الأوكرانية وتفجيرات فى "دونيتسك" وإصابات إثر إطلاق نار بـ"لوجانسك"
 

قالت وكالة رويترز نقلات عن شهود عيان، إن انفجارا وقع في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا الخاضعة لسيطرة الانفصاليين، منذ قليل دون مزيد من التفاصيل.

فيما نقلت وكالة سبوتنيك الروسي، عن المتحدث باسم شرطة "لوجانسك"، إيفان فليبونينكو، قوله إن ثلاثة مدنيين على الأقل أصيبوا في قصف لقوات الجيش الأوكراني.

وأضاف أنه سُجل ما مجموعه 66 انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار من جانب قوات كييف، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

في السياق ذاته قالت وسائل إعلام روسية، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمر القائم بأعمال وزارة الطوارئ، ألكسندر تشوبريان، بالتوجه إلى منطقة روستوف في روسيا لتهيئة ظروف إيواء اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من إقليم دونباس، بالإضافة لصرف مبلغ 10 آلاف روبل روسي (نحو 130 دولار) لكل لاجئ قادم من دونباس إلى روستوف الروسية.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتفقا على بذل كل الجهود الممكنة للتوصل بسرعة إلى حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية.

وذكر قصر الإليزيه، في بيان أصدره الأحد عقب اتصال هاتفي بين ماكرون بوتين، أن الرئيسين اتفقا على "ضرورة إعطاء الأولوية لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة الحالية والقيام بكل ما يمكن للتوصل إليه".

كما أعلن الإليزيه أيضا أن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان "سيلتقي نظيره الروسي"، سيرغي لافروف "في الأيام المقبلة" في إطار جهود تسوية الأزمة.

ونقلت وسائل إعلام عن متحدث باسم الإليزيه أن "ماكرون وبوتين في هذا السياق اتفقا على تنظيم اجتماع لمجموعة الاتصال الثلاثية من أجل إعادة نظام وقف إطلاق النار شرق أوكرانيا، فيما تعهد الرئيس الروسي لنظيره الفرنسي بأن القوات الروسية ستنسحب من بيلاروس بعد انتهاء التدريبات العسكرية المشتركة هناك".

​ارتفاع عدد ضحايا فيضانات البرازيل لـ 152 شخصا

ارتفع عدد القتلى نتيجة الأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات وانهيارات أرضية في مدينة بيتروبوليس البرازيلية إلى 152، وفق ما أعلنت السلطات الأحد.

 
وواصل عناصر الإنقاذ والسكان الذين يبحثون عن أقاربهم المفقودين الحفر في جبال الطين والأنقاض في جنوب شرق المدينة التي خلفت فيها الكارثة "مشاهد حرب" وفق عبارة الرئيس جايير بولسونارو الذي زارها الجمعة.
 
وقالت الشرطة إن 165 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين بعد عاصفة الثلاثاء، ولفتت إلى أنّه من غير المرجح العثور على ناجين تحت الركام.
 
وتراجع عدد المفقودين مع التعرف على مزيد من الجثث ومع عثور عائلات على أقارب أحياء. وأضافت الشرطة أنه تم حتى الآن التعرف على 124 جثة، 28 منها لأطفال.
 
أثار الفيضان
أثار الفيضان

انهيارات البرازيل
انهيارات البرازيل

فيضانات  بيتروبوليس البرازيلية
فيضانات بيتروبوليس البرازيلية

 

 

هدم قصر الملياردير الفلسطينى محمد حديد بلوس أنجلوس

 
بدأت الجرافات والآليات الثقيلة بهدم قصر الملياردير الأمريكى من أصل فلسطينى، محمد حديد فى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، في أعقاب صدور قرار قضائى بإزالته، ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور لعمليات الهدم التى بدأت في أجزاء واسعة من القصر، الذى يبلغ سعره نحو 100 مليون دولار.
 
ديلى ميل
ديلى ميل
 
وقام طاقم متخصص بتركيب شباك ثقيلة على طول جهة من القصر شديد الانحدار، لمنع الركام أو البناء من الانزلاق نحو منازل الجيران الذين رفعوا دعوى قضائية على حديد والد عارضتى الأزياء المشهورتين بيلا وجيجى حديد، قبل نحو عامين.
 
 
القصر
القصر

الملياردير محمد حديد
الملياردير محمد حديد

بدء عمليات الهدم
بدء عمليات الهدم

جانب من عمليات الهدم
جانب من عمليات الهدم

عمليات هدم القصر
عمليات هدم القصر

قصر محمد حديد
قصر محمد حديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة