محمد صلاح يتقدم فى ترتيب "الحذاء الذهبي" وليفاندوفسكي بالصدارة

الإثنين، 21 فبراير 2022 11:33 ص
محمد صلاح يتقدم فى ترتيب "الحذاء الذهبي" وليفاندوفسكي بالصدارة محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدولى المصري محمد صلاح، متصدر هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" إلى المركز الثامن فى جدول ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي المخصص لأفضل هداف فى الدوريات الأوروبية، بعدما سجل هدفاً فى فوز ليفربول على نوريتش سيتي 3-1.

ووفقا موقع ترانسفير ماركت العالمى المُتخصص فى أرقام وانتقالات اللاعبين حول العالمى، فإن محمد صلاح يملك 34 نقطة من 17 هدفاً.

بينما ابتعد البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بصدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي بعد تسجيله هدفين خلال فوز فريقه بايرن ميونخ على جروتر فيورت (4-1) فى البدونزليجا.

ورفع ليفاندوفسكي، متصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني، رصيده إلى 56 نقطة من 28 هدفاً ويحتل المركز الأول متقدما على النرويجي أوهي أومويوانفو، لاعب مولدة، الذى يملك 42 نقطة من 28 هدفا ويحتل المركز الثاني.

2022-02-boto-oro-leca

 

بينما يأتى فى المركز الثالث التشيكي باتريك تشيك، مهاجم باير ليفركوزن، برصيد 40 نقطة من 20 هدفا، ثم النرويجي توماس ليهن أولسن، لاعب ليلستروم، فى المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 26 هدفا.

ويأتى ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى كالتالي:

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 56 نقطة – 28 هدفا.

التشيكي باتريك تشيك (باير ليفركوزن): 40 نقطة – 20 هدفا.

الإيطالي تشيرو إيموبيلي (لاتسيو): 38 نقطة – 19 هدفا.

 دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس)، كريم بنزيما (ريال مدريد): 36 نقطة – 18 هدفا.

 المصري محمد صلاح (ليفربول): 34 نقطة – 17 هدفا.

 النرويجي إيرلينج هالاند (بروسيا دورتموند): 32 نقطة – 16 هدفا.

وتم اعتماد نظام جديد للفائز بالحذاء الذهبي يمنح الأفضلية للبطولات الكبرى، منذ عام 1997 حيث يساوي كل هدف يسجل في البطولات الخمس الكبرى في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا) نقطتين، فيما يحصل الهدافون في البطولات المصنفة بين المركزين السادس والـ 22 على 1.5 نقطة عن كل هدف، مقابل نقطة واحدة في البطولات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة