أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حماية المستهلك: غرامة الغش التجارى تصل لـ2 مليون جنيه

الأحد، 20 فبراير 2022 11:52 م
رئيس حماية المستهلك: غرامة الغش التجارى تصل لـ2 مليون جنيه المهندس أيمن حسام
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل بنظام متميز جعله يعمل بشكل لا يشبه القطاع الحكومى أو القطاع الخاص، موضحاً أن هناك رضى كبيرا من قبل المواطنين تجاه آلية عمل الجهاز وتفاعله مع الشكاوى التى يتقدمون بها، لافتاً إلى أن أخر استطلاع للرأى أجريناه أظهر أن 78% راضون عن آلية العمل.

 

وأضاف "حسام"، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المصريين دائماً ما يظهر معدنهم وقت التحديات وموقفهم فى تاريخ الثورات التى شهدتها مصر يؤكد ذلك، مشدداً على أن ما يحدث فى الجهاز الآن من حماية لحقوق المصريين يعد جزء من الثورة التى تشهدها فى مختلف القطاعات.

 

وتعليقاً على أزمة "الأوفريرايس"، قال "حسام":"أزمة أشباه المواصلات قاربت على الانتهاء ومن ثم اختفاء ظاهرة الأوفر برايس..تم حل 90% من الازمة والمواطنين بدأوا استلام سيارتهم فى المواعيد المحددة..و يتم حجز السيارات الآن وفق لعقد يحتوى على مواصفات السيارة وسعرها".

 

ونصح "حسام"، كافة المواطنين بالشراء من مكان معلوم المصدر وعدم الاعتماد على البائع المتجول أو مواقع التواصل الاجتماعى، لافتاً إلى أن دور الجهاز يبدأ بعد استلام المواطن لفاتورة المنتج، وتابع:"القانون يلزم كل محل تجارى إعلان سياسة الاسترجاع".

 

وتعليقاً على "الأوكازيون الوهمى"، قال "حسام"،إن الملابس سلعة تخضع للموسم الذى تطرح فيه، وعملية التصفية للملابس يلجأ إليها التجار لتوفير السيولة، وتابع:" عدم تنويه التاجر بوجود عيب فى المنتج يعتبر غش تجارى والغرامة تصل لـ2 مليون جنيه حال قيام التاجر بخداع المستهلك".

 

وشدد "حسام"، على أن نسبة "الأوكازيون الوهمى"، تراجعت لـ 2% نسبة بعد تطبيق القانون بعد أن كانت 32% وأوشكت على الانتهاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة