والأعضاء يشيدون بمبادرة حياة كريمة..

خارجية "النواب" تناقش مستجدات عمل مكاتب التصديقات فى المحافظات

الأحد، 20 فبراير 2022 03:15 م
خارجية "النواب" تناقش مستجدات عمل مكاتب التصديقات فى المحافظات لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، بحث آخر المستجدات الخاصة بعمل مكاتب التصديقات فى المحافظات المختلفة، وذلك خلال اجتماعها اليوم.

 

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الأحد، المخاطبات الواردة سواء الواردة من المحافظات أو وزارة الخارجية.

 

وقال النائب محمد القاضى عضو اللجنة، إنه تواصل مع محافظ الفيوم بشأن إنشاء مكتب تصديقات بالمحافظة وقد تعهد المحافظة بإنهاء الأمر على أكمل وجه.

 

واضاف " القاضي": "توصلت مع محافظ الفيوم وقال لى نصا أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تنتظر خبر حلو على نهاية الأسبوع"، موضحًا إنه سيتم توفير مكان لإنشاء مكتب تصديقات بالمحافظة لخدمة أهالى المحافظة نظرا لعدم وجود مكتب تصديقات بالمحافظة".

 

وأشار عضو اللجنة، إلى أن هناك روح تعاون تسود لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وهناك جهود ملموس.

 

فيما اقترحت النائبة غادة العجمى، أن يتم الاستعانة بمؤسسة مصر الخير من أجل تأسيس مبانى بكل المحافظات تكون مبانى إدارية لمكاتب التصديقات.

 

وقالت " العجمي" خلال كلمتها باللجنة: بدلا من أن نظل فى مطالبة المحافظات ووزارة الخارجية فى إنشاء مكاتب تصديقات نخاطب مؤسسة مصر الخير التى تقدم مساعدات"

 

واضافت:" مؤسسة مصر الخير تقوم بناء البيوت ومن خلالها تستطيع أن نوفر مبانى بالمحافظات ولو تم تفويضى سوف اتواصل مع مصر الخير يعلموا لينا مبانى إداري".

 

ومن جانبه، رد النائب محمد القاضى على هذا المقترح قائلا: بدلا من أن نستعين بمؤسسة مصر الخير الافضل أن نتوجه إلى مبادرة حياة كريمة".

 

وأضاف: "مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لم تحدث فى تاريخ مصر فمن الممكن أن تقوم اللجنة بالتواصل مع مبادرة حياة كريمة لتضع فى حساباتها أن تقوم بتأسيس مكتب التصديقات بالمحافظات التى تشملها كما تقوم بتأسيس مكاتب بريد وما إلى ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة