أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبزرفر: زيادة نسبة الوفيات المرتبطة بمزج عقار "الفاليوم" والمخدرات ببريطانيا

الأحد، 20 فبراير 2022 02:47 م
أوبزرفر: زيادة نسبة الوفيات المرتبطة بمزج عقار "الفاليوم" والمخدرات ببريطانيا أدوية الفاليوم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، أن الوفيات المرتبطة بالعقاقير الموصوفة من الأدوية المضادة للقلق مثل الفاليوم هى على أعلى مستوى منذ عقد من الزمان، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة شعبية المنشطات غير القانونية مثل الكوكايين.

الاوبزرفر
الاوبزرفر

ويكشف تحليل البيانات الحكومية أن البنزوديازيبينات - المهدئات المستخدمة فى علاج القلق والأرق - تم ذكرها فى شهادات وفاة 476 شخصًا فى إنجلترا وويلز العام الماضى، بزيادة قدرها 55٪ فى 10 سنوات.

 

ويعتقد خبراء من منظمة الرعاية الاجتماعية "نقطة تحول" أن تجار المخدرات يوفرون بشكل متزايد "ستريت فاليوم" لمواجهة آثار المنشطات مثل ميفيدرون (ماكات) والكوكايين.

 

تستمر شعبية الكوكايين فى النمو فى المملكة المتحدة، حيث تشير أحدث البيانات إلى توفر غير مسبوق ونقاء أعلى من أى وقت مضى.

 

ووجد تحليل لهيئة الخدمات الصحية الوطنية والإحصاءات الحكومية من قبل المؤسسة أن الوفيات المرتبطة بالديازيبام - التى تم تسويقها لأول مرة باسم الفاليوم - ارتفعت أعلى نسبة بين جميع الأدوية من نوع البنزوديازيبين فى العقد الماضى، من 186 إلى 304، بزيادة قدرها 63٪.

 

وتساعد المواد ذات التأثير النفسانى، المعروفة باسم "benzos"، على تهدئة نشاط الدماغ وتستخدم لعلاج النوبات، إلى جانب الحالات الأخرى، ولكنها تسبب الإدمان بدرجة كبيرة، على الرغم من عدم توفر أرقام شاملة لتقدير عدد الأشخاص المدمنين.

 

وقالت مؤسسة "نقطة تحول"، التى تدعم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تعاطى المخدرات، أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع المزيد من المآسى وتحسين الدعم لمن يعتمدون على المخدرات.

 

قال ديفيد بريمنر، المدير الطبى للمؤسسة الخيرية: "إن الزيادة فى الوفيات فى جميع أنحاء البلاد هى اتجاه مقلق - كل حالة هى مأساة".

 

ويعتقد الخبراء أن التخفيضات فى تمويل خدمات دعم تعاطى المخدرات وزيادة الضغط على الرعاية الأولية من بين التفسيرات الأخرى لارتفاع الوفيات.

 

قال بريمنر: "إن التخفيضات فى خدمات دعم الإدمان والضغوط المتزايدة على الممارسين العامين هى من بين العوامل التى من المرجح أن تكون مسئولة عن هذا الارتفاع".

 

وأضاف: "الاستثمار المستدام فى خدمات العلاج أمر أساسى إذا كانت الحكومة تريد معالجة أزمة الصحة العامة هذه".

 

تُظهر البيانات أن كل منطقة فى إنجلترا - باستثناء الجنوب الغربى والشرق - شهدت ارتفاعًا فى الوفيات بين الأشخاص الذين يتم وصفهم أو استخدام أدوية البنزوديازيبينات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة