أكرم القصاص - علا الشافعي

17 حريقا نشطا فى كورينتس الأرجنتينية والحيوانات تحاول الهروب..فيديو وصور

الأحد، 20 فبراير 2022 11:32 ص
17 حريقا نشطا فى كورينتس الأرجنتينية والحيوانات تحاول الهروب..فيديو وصور الارجنتين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعانى مقاطعة كورينتس الأرجنتينة من 17 حريقا نشطا أثرت على منطقة تقدر بحوالى 800 ألف هكتار، وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى محاولات الحيوانات للهروب من النيران.

الحرائق فى الارجنتين
الحرائق فى الارجنتين

 

وأعلن حاكم كورينتس جوستافو فالديس هذه المنطقة "منطقة كارثة بيئية"، مشيرا إلى أن الضرر الذى يلحق بالنباتات والحيوانات فى تلك المقاطعة يعتبر كارثة بمعنى الكلمة ، حيث فقدنا آلاف الحيوانات المحلية فى جميع مصبات الأنهار فى إيبريا كانوا يحاولون الهروب من النيران، حسبما نقلت صحيفة "الناثيون" الأرجنتينية .

وأشار فالديس ، في مؤتمر صحفي ، إلى أنه "لا يزال لدينا 17 حريقا نشطا في المحافظة بأكملها" ، وهي حوادث "يخوضها أكثر من 2600 من رجال الإطفاء " ، وكثير منهم في حدود قواتهم بعد عدة أيام من مكافحة الحريق.

حيوانات ميتة بسبب الحرائق
حيوانات ميتة بسبب الحرائق

 

 وأوضح فالديس أنه يتم استخدام "10 طائرات حنفية وخمس طائرات هليكوبتر وشاحنات و 97 أطقم خاصة في هذه المهمة ، لكن على الرغم من هذه الجهود ، تستمر النيران في التقدم وما زال الوضع لا يظهر "الضوء في نهاية النفق".

وأكد رئيس الإقليم ، بحزنه ، أن المقاطعة هي بالفعل "منطقة كارثة بيئية بالنظر إلى حجم هذه الحرائق ، والحل الوحيد فى هطول الامطار"

الحيوانات فى الارجنتين
الحيوانات فى الارجنتين

 

بالإضافة إلى ذلك ، حدد فالديس أن 785238 هكتارًا قد تم حرقها بالفعل ، وهو ما يمثل ما يزيد قليلاً عن 9 ٪ من مساحة الإقليم الإقليمي. بالنسبة للرئيس ، لا يمكن قياس الخسائر الناجمة عن ألسنة اللهب في جميع أنحاء المقاطعة بدقة ، لكن التقييم الأول سيكون حوالي 20 مليار بيزو.

كما أشار وزير البيئة في الدولة ، خوان كاباندي ، قبل ساعات ، أشار فالديس في نهاية لقائه مع الصحفيين أنه يثق أيضًا في أن الأمطار التي أعلنتها خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ليومي الأحد والاثنين في إقليم كورينتس يمكن أن تساعد. للتخفيف من الوضع الدراماتيكي الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة